طريقة عمل الإكلير بكريمة الفراولة

طريقة الطهي إليكى سيدتى حلوى طيبة و خفيفة للتحلية بعد الغداء  الإكلير بكريمة الفراولة و الشوكولاتة البيضاء  ذات المذاق اللذيذ الرائع و إليكى الطريقة  . تحضير الإكلير بكريمة الفراولة  شغلي الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية   . ضعي الماء على النار في إناء الطهي و معه السكر حتى يغلي، ثم أضيفي الزبد حتى يسيل  .   أضيفي الدقيق و ذرة الملح فور غليان الماء و قلبي حتى يختفي الدقيق و يتجانس المقدار و إبعدي الإناء  عن النار حتى يبرد قليلاً  . أضيفي البيض واحدة تلو الأخرى و قلبي حتى يختفي البيض تماماً و يتجانس  . ضعي العجين في كيس و قومي بتشكيل قطع الإكلير بطول 5 سم في صينية مدهونة سمن و إتركي مسافة بين القطع حتى لا تلتصق  . إدخلي الصينية الفرن و إتركيها لمدة 20 دقيقة حتى يحمر وجه الإكلير و يتحول للون الذهبي ثم إخرجيها بعيداً عن تيارات الهواء حتى تبرد  . جهزي كريمة الفراولة  إخلطي الفراولة مع السكر بالخلاط الكهربائي حتى تحصلي على مزيج لين ثم أضيفي كريمة الخفق و الفانيليا حتى تحصلي على كريمة هشة   . بعد أن تبرد حبات الإكلير قومي بفتحها من جانب واحد بسكين مسنن ثم إدهني من الداخل بكريمة الفراولة و طبقة على سطح الإكلير من نفس الكريمة حتى إنتهاء الكمية  . التغطية بالشوكولاتة البيضاء في حمام مائي ذوبي الشوكولاتة البيضاء حتى تسيل ثم إغمسي سطح قطع الإكلير بالشوكولاتة  . ضعي الإكلير بالفراولة و الشوكولاتة البيضاء في طبق التقديم حتى يبرد و يقدم  . إقتراحات للإكلير بكريمة الفراولة     يقدم  مع القهوة  .


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

إليكى سيدتى حلوى طيبة و خفيفة للتحلية بعد الغداء  الإكلير بكريمة الفراولة و الشوكولاتة البيضاء  ذات المذاق اللذيذ الرائع و إليكى الطريقة  .

تحضير الإكلير بكريمة الفراولة

  1.  شغلي الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية   .
  2. ضعي الماء على النار في إناء الطهي و معه السكر حتى يغلي، ثم أضيفي الزبد حتى يسيل  .  
  3. أضيفي الدقيق و ذرة الملح فور غليان الماء و قلبي حتى يختفي الدقيق و يتجانس المقدار و إبعدي الإناء  عن النار حتى يبرد قليلاً  .
  4. أضيفي البيض واحدة تلو الأخرى و قلبي حتى يختفي البيض تماماً و يتجانس  .
  5. ضعي العجين في كيس و قومي بتشكيل قطع الإكلير بطول 5 سم في صينية مدهونة سمن و إتركي مسافة بين القطع حتى لا تلتصق  .
  6. إدخلي الصينية الفرن و إتركيها لمدة 20 دقيقة حتى يحمر وجه الإكلير و يتحول للون الذهبي ثم إخرجيها بعيداً عن تيارات الهواء حتى تبرد  .

جهزي كريمة الفراولة 

  1. إخلطي الفراولة مع السكر بالخلاط الكهربائي حتى تحصلي على مزيج لين ثم أضيفي كريمة الخفق و الفانيليا حتى تحصلي على كريمة هشة   .
  2. بعد أن تبرد حبات الإكلير قومي بفتحها من جانب واحد بسكين مسنن ثم إدهني من الداخل بكريمة الفراولة و طبقة على سطح الإكلير من نفس الكريمة حتى إنتهاء الكمية  .

التغطية بالشوكولاتة البيضاء

  1. في حمام مائي ذوبي الشوكولاتة البيضاء حتى تسيل ثم إغمسي سطح قطع الإكلير بالشوكولاتة  .
  2. ضعي الإكلير بالفراولة و الشوكولاتة البيضاء في طبق التقديم حتى يبرد و يقدم  .

إقتراحات للإكلير بكريمة الفراولة

    يقدم  مع القهوة  .

رابط المصدر: طريقة عمل الإكلير بكريمة الفراولة

أضف تعليقاً