شركات الطيران تبدأ منع استخدام جالكسي نوت 7 على متن الطائرة

ما قد يُعتبر حادثًا بسيطًا أو متوسّطًا على الأرض، يُمكن أن يؤدي أحيانًا إلى كارثة كبيرة في الجو، ولأن هواتف جالكسي نوت 7 “قابلة للاحتراق” فإن شركات الطيران بدأت فعليًا بمنع أو ودراسة منع، استخدام أو شحن هاتف جالكسي نوت 7 على الطائرة. بحسب وكالة رويترز فقد قررت ثلاث شركات طيران أسترالية هي Qantas و Jetstar و Virgin Australia منع استخدام وشحن هواتف نوت 7 أو وصلها بالنظام الترفيهي للطائرة. حيث تخشى هذه الشركات حدوث حالة احتراق للبطارية قد تؤدي إلى كارثة جوّية. ورغم أن عدد حالات احتراق الهاتف المسجلة قد بلغ حوالي 35 حالة حول العام من بين حوالي مليون هاتف تم تبيعه، إلا أن شركات الطيران بطبيعة الحال لا تريد المغامرة باحتمال حادث من هذا النوع مهما قلّ احتماله. وفي الولايات المتحدة، قالت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA أنها تدرس إصدار توصية بهذا الخصوص تشمل جميع شركات الطيران الأمريكية، إلا أن مثل هذا القرار لم يصدر بعد. من المحتمل أن تبدأ شركات أخرى منع استخدام الهاتف على متن طائراتها كذلك، وإن كان من غير الواضح كيف سيتم فعليًا تطبيق هذا القرار من قِبَل العاملين على الطائرة.


الخبر بالتفاصيل والصور


ما قد يُعتبر حادثًا بسيطًا أو متوسّطًا على الأرض، يُمكن أن يؤدي أحيانًا إلى كارثة كبيرة في الجو، ولأن هواتف جالكسي نوت 7 “قابلة للاحتراق” فإن شركات الطيران بدأت فعليًا بمنع أو ودراسة منع، استخدام أو شحن هاتف جالكسي نوت 7 على الطائرة.

بحسب وكالة رويترز فقد قررت ثلاث شركات طيران أسترالية هي Qantas و Jetstar و Virgin Australia منع استخدام وشحن هواتف نوت 7 أو وصلها بالنظام الترفيهي للطائرة. حيث تخشى هذه الشركات حدوث حالة احتراق للبطارية قد تؤدي إلى كارثة جوّية.

ورغم أن عدد حالات احتراق الهاتف المسجلة قد بلغ حوالي 35 حالة حول العام من بين حوالي مليون هاتف تم تبيعه، إلا أن شركات الطيران بطبيعة الحال لا تريد المغامرة باحتمال حادث من هذا النوع مهما قلّ احتماله.

وفي الولايات المتحدة، قالت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA أنها تدرس إصدار توصية بهذا الخصوص تشمل جميع شركات الطيران الأمريكية، إلا أن مثل هذا القرار لم يصدر بعد.

من المحتمل أن تبدأ شركات أخرى منع استخدام الهاتف على متن طائراتها كذلك، وإن كان من غير الواضح كيف سيتم فعليًا تطبيق هذا القرار من قِبَل العاملين على الطائرة.

رابط المصدر: شركات الطيران تبدأ منع استخدام جالكسي نوت 7 على متن الطائرة

أضف تعليقاً