معرفة الأضرار الصحية للمنتج، وغيرها من فوائد الباركود الموجود على السلع

معرفة الأضرار الصحية للمنتج، وغيرها من فوائد الباركود الموجود على السلع

الباركود هي عبارة عن رموز ثنائية الأبعاد، ويوجد لها العديد من الاستخدامات ومنها أنظمة المبيعات في مراكز التسوق لتحديد نوعية المنتجان والأسعار وغيرها، وفي هذا المقال سنعرض عليكم فوائد الباركود الذي يتم استعماله في مراكز التسوق وخصوصًا الموجود على السلع. معرفة الأضرار الصحية للمنتج، وغيرها من فوائد الباركود الموجود على السلع آراء الناس حول المنتج كل منتج يمكن شراؤه من الأسواق أو البقالة له باركود خاص به، و بمجرد وضع الباركود أمام الآلة يظهر لك نوع وتفاصيل المنتج الذي قمت باختياره، ويوجد بعض التطبيقات التي تتيح لك البحث على الإنترنت والاطلاع على هذا المنتج بالتحديد ومعرفة آراء الناس حوله، وهذه التطبيقات هي OpenLabel و Purchx. مقارنة أسعار السلع إضافة أخرى تتمثل في مقارنة الأسعار، حيث أن هناك مواقع وخدمات على الإنترنت تتيح لك أن تبحث في أكثر من متجر لمقارنة أسعار هذا المنتج في هذه المتاجر، وهذه الخدمات هي ShopSavvy وBuyVia، كما أن التطبيقات تعرض سلسلة الإنتاج الخاصة بكل منتج وبالتفصيل. معرفة الأضرار الصحية للمنتج وهذه وظيفة أخرى للباركود الموجود على المنتج وهي الاستفادة منه لمعرفة الأضرار الصحية للمنتج من خلال عرض جميع المواد المكوِّنة للمنتج وتفصيلها إذا كانت آمنة أم لا، ولإتمام هذه العملية يمكن استخدام هذه التطبيقات GoodGuide و ThinkDirty و HealthyLiving  و Food Facts. معرفة أنواع الحساسية التي يؤثر عليها المنتج بعض الناس يعاني من حساسية معينة ضد الألبان أو المكسرات على سبيل المثال، لذلك هناك تطبيقات مخصصة لمسح الباركود والتحقق من أن المواد المكوّنة لهذا المنتج لا تؤثر على الحساسية التي يعاني منها المستهلك، وهذه التطبيقات هي Content Checked و Ipiit. معرفة وأثر المنتج على الطبيعة باستخدام التطبيقات التالية سيفيدك أيضًا الباركود عن طريق توضيح أثر المنتج على الطبيعة وتحديد نسبة الضرر من خلال تصنيف المنتجات ضمن 10 تصنيفات، وإذا ظهر لك لون أخضر فإن المنتج صديق للبيئة أما الأحمر عكس ذلك واللون الأصفر يؤثر ولكن بنسة متوسطة، وهذه الخاصية توفرها بعض تطبيقات مثل GoodGuide و Social Impact. معرفة مدى أخلاقية مُصنع المنتج بعض المنتجات يتم تصنيعها بطرق غير أخلاقية، سواءً بعدم تقدير البشر والعاملين أو بعدم تقدير المناطق السكنية، ويوجد بعض التطبيقات التي تقوم بتحديد مصدر المنتج بمجرد مسح الباركود على الهاتف ومن هذه التطبيقات Ethical Barcode. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


معرفة الأضرار الصحية للمنتج، وغيرها من فوائد الباركود الموجود على السلع

الباركود هي عبارة عن رموز ثنائية الأبعاد، ويوجد لها العديد من الاستخدامات ومنها أنظمة المبيعات في مراكز التسوق لتحديد نوعية المنتجان والأسعار وغيرها، وفي هذا المقال سنعرض عليكم فوائد الباركود الذي يتم استعماله في مراكز التسوق وخصوصًا الموجود على السلع.

معرفة الأضرار الصحية للمنتج، وغيرها من فوائد الباركود الموجود على السلع  معرفة الأضرار الصحية للمنتج، وغيرها من فوائد الباركود الموجود على السلع

معرفة الأضرار الصحية للمنتج، وغيرها من فوائد الباركود الموجود على السلع

آراء الناس حول المنتج

كل منتج يمكن شراؤه من الأسواق أو البقالة له باركود خاص به، و بمجرد وضع الباركود أمام الآلة يظهر لك نوع وتفاصيل المنتج الذي قمت باختياره، ويوجد بعض التطبيقات التي تتيح لك البحث على الإنترنت والاطلاع على هذا المنتج بالتحديد ومعرفة آراء الناس حوله، وهذه التطبيقات هي OpenLabel و Purchx.

مقارنة أسعار السلع

إضافة أخرى تتمثل في مقارنة الأسعار، حيث أن هناك مواقع وخدمات على الإنترنت تتيح لك أن تبحث في أكثر من متجر لمقارنة أسعار هذا المنتج في هذه المتاجر، وهذه الخدمات هي ShopSavvy وBuyVia، كما أن التطبيقات تعرض سلسلة الإنتاج الخاصة بكل منتج وبالتفصيل.

معرفة الأضرار الصحية للمنتج

وهذه وظيفة أخرى للباركود الموجود على المنتج وهي الاستفادة منه لمعرفة الأضرار الصحية للمنتج من خلال عرض جميع المواد المكوِّنة للمنتج وتفصيلها إذا كانت آمنة أم لا، ولإتمام هذه العملية يمكن استخدام هذه التطبيقات GoodGuide و ThinkDirty و HealthyLiving  و Food Facts.

معرفة أنواع الحساسية التي يؤثر عليها المنتج

بعض الناس يعاني من حساسية معينة ضد الألبان أو المكسرات على سبيل المثال، لذلك هناك تطبيقات مخصصة لمسح الباركود والتحقق من أن المواد المكوّنة لهذا المنتج لا تؤثر على الحساسية التي يعاني منها المستهلك، وهذه التطبيقات هي Content Checked و Ipiit.

معرفة وأثر المنتج على الطبيعة

باستخدام التطبيقات التالية سيفيدك أيضًا الباركود عن طريق توضيح أثر المنتج على الطبيعة وتحديد نسبة الضرر من خلال تصنيف المنتجات ضمن 10 تصنيفات، وإذا ظهر لك لون أخضر فإن المنتج صديق للبيئة أما الأحمر عكس ذلك واللون الأصفر يؤثر ولكن بنسة متوسطة، وهذه الخاصية توفرها بعض تطبيقات مثل GoodGuide و Social Impact.

معرفة مدى أخلاقية مُصنع المنتج

بعض المنتجات يتم تصنيعها بطرق غير أخلاقية، سواءً بعدم تقدير البشر والعاملين أو بعدم تقدير المناطق السكنية، ويوجد بعض التطبيقات التي تقوم بتحديد مصدر المنتج بمجرد مسح الباركود على الهاتف ومن هذه التطبيقات Ethical Barcode.

المصدر

رابط المصدر: معرفة الأضرار الصحية للمنتج، وغيرها من فوائد الباركود الموجود على السلع

أضف تعليقاً