فيديو 24 | برقاش.. أشهر أسواق الإبل في مصر

. يعد سوق برقاش بمحافظة الجيزة المصرية، أحد أهم أسواق الإبل في العالم العربي، فعلى مساحة 25 فداناً يمتد سوق الجمال، حيث البيع والشراء خاصةً في موسم عيد الأضحى المبارك.

تعود عراقة “برقاش” لمئات السنوات، كان سوق الإبل في البراجيل قبل انتقاله لجبل ما فوق برقاش عام 1995، ويتم العمل به يومي الجمعة والأحد فقط من كل أسبوع، ويأتي إليه التجار من جميع البلدان منهم من يتحدث العربية والأجنبية. وسوق برقاش يوجد به أكثر من 2000 تاجر، ورغم كونه سوقاً مخصصاً لتجارة الإبل فقط، إلا أنه يعد بمثابة مزار سياحي لكثير من السياح، والذين يقصدونه للتعرف علي ما هو جديد في عالم “الجمال”.


الخبر بالتفاصيل والصور
















يعد سوق برقاش بمحافظة الجيزة المصرية، أحد أهم أسواق الإبل في العالم العربي، فعلى مساحة 25 فداناً يمتد سوق الجمال، حيث البيع والشراء خاصةً في موسم عيد الأضحى المبارك.




تعود عراقة “برقاش” لمئات السنوات، كان سوق الإبل في البراجيل قبل انتقاله لجبل ما فوق برقاش عام 1995، ويتم العمل به يومي الجمعة والأحد فقط من كل أسبوع، ويأتي إليه التجار من جميع البلدان منهم من يتحدث العربية والأجنبية.

وسوق برقاش يوجد به أكثر من 2000 تاجر، ورغم كونه سوقاً مخصصاً لتجارة الإبل فقط، إلا أنه يعد بمثابة مزار سياحي لكثير من السياح، والذين يقصدونه للتعرف علي ما هو جديد في عالم “الجمال”.







رابط المصدر: فيديو 24 | برقاش.. أشهر أسواق الإبل في مصر

أضف تعليقاً