مسؤول : قرار المحكمة “مؤقّت” ولا يعني إلغاء الانتخابات الفلسطينية

أكدت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، أنها أبلغت بقرار المحكمة العليا والقاضي بوقف كافة إجراءات الانتخابات البلدية والمحلية المقبلة في الضفة الغربية وقطاع غزة لحين البث في القضية المرفوعة لدى المحكمة. وقال المدير التنفيذي للجنة، هشام كحيل، في تصريحات خاصة ، إن قرار المحكمة بوقف إجراء الانتخابات مؤقت ولا يعني بالمطلق تأجيل الانتخابات أو إلغاؤها بشكل كامل.وأوضح كحيل، أن اللجنة تعتبر قرار المحكمة العليا ملزماً ويتوجّب عليها تنفيذه، مؤكداً أن اللجنة أوعزت لكل أفرعها بوقف نشاطاتها كافة المتعلقة بالانتخابات لحين صدور قرار جديد بهذا الخصوص.ونوه إلى أن اللجنة المركزية للانتخابات تحترم كافة القرارات الصادرة عن القضاء الفلسطيني وتلتزم بتطبيقها، مؤكداً أن قرار تأجيل الانتخابات لم يعتمد على السجال القانوني المتعلق بالطعون المقدمة ضد القوائم الانتخابية في غزة.يذكر أن محكمة العدل العليا في رام قررت اليوم الخميس تأجيل الانتخابات المحلية والبلدية المقبلة بشكل مؤقت لحين البث في القضية المرفوعة بهذا الخصوص، وذلك استناداً إلى عدم شمول القدس بالانتخابات وعد قبول أحكام القضاء في غزة نظراً لعدم تبعيته للسلطة القضائية الفلسطينية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، أنها أبلغت بقرار المحكمة العليا والقاضي بوقف كافة إجراءات الانتخابات البلدية والمحلية المقبلة في الضفة الغربية وقطاع غزة لحين البث في القضية المرفوعة لدى المحكمة.

وقال المدير التنفيذي للجنة، هشام كحيل، في تصريحات خاصة ، إن قرار المحكمة بوقف إجراء الانتخابات مؤقت ولا يعني بالمطلق تأجيل الانتخابات أو إلغاؤها بشكل كامل.

وأوضح كحيل، أن اللجنة تعتبر قرار المحكمة العليا ملزماً ويتوجّب عليها تنفيذه، مؤكداً أن اللجنة أوعزت لكل أفرعها بوقف نشاطاتها كافة المتعلقة بالانتخابات لحين صدور قرار جديد بهذا الخصوص.

ونوه إلى أن اللجنة المركزية للانتخابات تحترم كافة القرارات الصادرة عن القضاء الفلسطيني وتلتزم بتطبيقها، مؤكداً أن قرار تأجيل الانتخابات لم يعتمد على السجال القانوني المتعلق بالطعون المقدمة ضد القوائم الانتخابية في غزة.

يذكر أن محكمة العدل العليا في رام قررت اليوم الخميس تأجيل الانتخابات المحلية والبلدية المقبلة بشكل مؤقت لحين البث في القضية المرفوعة بهذا الخصوص، وذلك استناداً إلى عدم شمول القدس بالانتخابات وعد قبول أحكام القضاء في غزة نظراً لعدم تبعيته للسلطة القضائية الفلسطينية.

رابط المصدر: مسؤول : قرار المحكمة “مؤقّت” ولا يعني إلغاء الانتخابات الفلسطينية

أضف تعليقاً