الأردن يرفض المحاولات الإيرانية لضرب موسم الحج

عبّرت مصادر رسمية أردنية عن رفضها للهجوم الكلامي الذي تشنه إيران على المملكة على العربية السعودية، مشيرة إلى أن ذلك يعتبر محاولات واضحة لضرب موسم الحج. وقالت المصادر إن الأردن يرفض هذه التصريحات التي صدرت عن مرشد الثورة علي خامنئي، ويقف إلى جانب شقيقته السعودية لإنجاح الموسم وعدم تسيسه أو بث الفتن والاضطرابات خلال أداء الشعيرة التي تجمع مئات آلاف المسلمين.وكان الأردن استدعى سفيره من إيران قبل أشهر على خلفية تدخل الأخيرة في شؤون المنطقة وعلى خلفية الاعتداءات السافرة التي طالت سفارة السعودية في طهران وقنصليتها العامة، كما صرحت الحكومة آنذاك.وتصاعدت الحرب الكلامية بين المملكة والجمهورية خلال الفترة القليلة الماضية، بعد أن هاجم خامنئي والرئيس حسن روحاني المملكة العربية السعودية، واتهامها بمنع الإيرانيين من أداء الحج.وبعد ساعات من تلك التصريحات، جدد ولي العهد السعودي وزير الداخلية محمد بن نايف بن عبد العزيز، اتهام بلاده لطهران بالمسؤولية عن منع حجاجها من أداء الفريضة هذا العام، متهماً إياها بالسعي “لتسيس الحج وتحويله لشعارات تخالف تعاليم الإسلام وتخل بأمن الحج والحجيج”.


الخبر بالتفاصيل والصور



عبّرت مصادر رسمية أردنية عن رفضها للهجوم الكلامي الذي تشنه إيران على المملكة على العربية السعودية، مشيرة إلى أن ذلك يعتبر محاولات واضحة لضرب موسم الحج.

وقالت المصادر إن الأردن يرفض هذه التصريحات التي صدرت عن مرشد الثورة علي خامنئي، ويقف إلى جانب شقيقته السعودية لإنجاح الموسم وعدم تسيسه أو بث الفتن والاضطرابات خلال أداء الشعيرة التي تجمع مئات آلاف المسلمين.

وكان الأردن استدعى سفيره من إيران قبل أشهر على خلفية تدخل الأخيرة في شؤون المنطقة وعلى خلفية الاعتداءات السافرة التي طالت سفارة السعودية في طهران وقنصليتها العامة، كما صرحت الحكومة آنذاك.

وتصاعدت الحرب الكلامية بين المملكة والجمهورية خلال الفترة القليلة الماضية، بعد أن هاجم خامنئي والرئيس حسن روحاني المملكة العربية السعودية، واتهامها بمنع الإيرانيين من أداء الحج.

وبعد ساعات من تلك التصريحات، جدد ولي العهد السعودي وزير الداخلية محمد بن نايف بن عبد العزيز، اتهام بلاده لطهران بالمسؤولية عن منع حجاجها من أداء الفريضة هذا العام، متهماً إياها بالسعي “لتسيس الحج وتحويله لشعارات تخالف تعاليم الإسلام وتخل بأمن الحج والحجيج”.

رابط المصدر: الأردن يرفض المحاولات الإيرانية لضرب موسم الحج

أضف تعليقاً