رئيس وزراء أوزبكستان يقود البلاد بعد كريموف

أصبح رئيس وزراء أوزبكستان شوكت ميرزييف قائماً بأعمال رئيس البلاد اليوم الخميس، حيث سيؤدي مهام الرئيس الراحل إسلام كريموف. وقالت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء إن هذه الخطوة جاءت في أعقاب صدور قرار من مجلس برلمان البلاد.يذكر أن كريموف، الذي حكم أوزبكستان ربع قرن، قد توفي يوم الجمعة الماضية.وفي خطوة لإظهار الاحترام لأوزبكستان، قام الرئيس الروسي فلادمير بوتين بوضع أكليل من الزهور على قبر كريموف هذا الأسبوع، والتقى بميرزييف، الذي من المعتقد بصورة كبيرة أن يخلف كريموف في رئاسة البلاد.ويشار إلى أن أوزبكستان استمرت ضمن منطقة نفوذ روسيا بصورة كبيرة منذ عهد السوفيت، ولكنها أيضاً ساعدت أمريكا في الحرب بأفغانستان، حيث سمحت للقوات الأمريكية باستخدام قاعدة جوية كبيرة لشن هجماتها على أفغانستان.


الخبر بالتفاصيل والصور



أصبح رئيس وزراء أوزبكستان شوكت ميرزييف قائماً بأعمال رئيس البلاد اليوم الخميس، حيث سيؤدي مهام الرئيس الراحل إسلام كريموف.

وقالت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء إن هذه الخطوة جاءت في أعقاب صدور قرار من مجلس برلمان البلاد.

يذكر أن كريموف، الذي حكم أوزبكستان ربع قرن، قد توفي يوم الجمعة الماضية.

وفي خطوة لإظهار الاحترام لأوزبكستان، قام الرئيس الروسي فلادمير بوتين بوضع أكليل من الزهور على قبر كريموف هذا الأسبوع، والتقى بميرزييف، الذي من المعتقد بصورة كبيرة أن يخلف كريموف في رئاسة البلاد.

ويشار إلى أن أوزبكستان استمرت ضمن منطقة نفوذ روسيا بصورة كبيرة منذ عهد السوفيت، ولكنها أيضاً ساعدت أمريكا في الحرب بأفغانستان، حيث سمحت للقوات الأمريكية باستخدام قاعدة جوية كبيرة لشن هجماتها على أفغانستان.

رابط المصدر: رئيس وزراء أوزبكستان يقود البلاد بعد كريموف

أضف تعليقاً