دبي: 53 مبادرة حكومية للوصول إلى 20 مليون سائح في 2020

أكد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أنه سيتابع عن قرب تطور القطاع السياحي في دبي لتحقيق رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والهادفة للوصول إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020 من خلال 53 مبادرة حكومية. نموالسياحة السنوي في دبي ضعف النمو العالمي و محمد بن راشد منح تسهيلات لرفع الغرف الفندقية من15 ألف قبل سنوات لـ100 ألف حالياً وشدد  ولي عهد دبي على أن “الشيخ محمد بن راشد حول صحراء دبي للوجهة الرابعة عالمياً في السياحة، وضاعف حجم القطاع ست مرات بعد توليه مسؤولية الحكم، وكلف جميع الجهات في دبي بالعمل كفريق واحد لوضع دبي على خريطة السياحة العالمية”.وأكد الشيخ حمدان بن محمد، خلال زيارة فريق عمل دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أن “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وضع مستهدفات لكل قطاع في دبي ووظيفتنا التأكد من تحقيق رؤيته وأهدافه وتوجيهاته في القطاعات كافة”. تسهيلات وأوضح أن “التسهيلات التي منحها الشيخ محمد بن راشد خلال السنوات الماضية رفعت عدد الغرف الفندقية في دبي من 15 ألف غرفة لأكثر من 100 ألف غرفة اليوم ووصل عدد السياح لأكثر من 14.2مليون سائح في 2015، كما أن توجيهاته للمطورين العقاريين بتطوير وجهات ترفيهية عائلية تجعلنا مستعدين اليوم لاستقبال خمسة ملايين سائح إضافي”. السياحة الخليجية وتحدث ولي عهد دبي، خلال زيارته عن تفاصيل القطاع، موضحاً أن “السياحية الخليجية اليوم لدبي فرضت نمطاً جديداً، وأعطت دبي ميزة وأفضلية على غيرها من وجهات الأشقاء الخليجيين”، موضحاً أن “دبي استقبلت  920  ألف سائح من المملكة العربية السعودية و 700ألف من سلطنة عمان في أول ستة أشهر من العام الحالي فقط”.وأضاف  الشيخ حمدان بن محمد أن “توجيهات  الشيخ محمد بن راشد بمنح تأشيرة سياحية للسياح الصينين عند الوصول ستحقق قفزة في القطاع خلال الفترة القادمة ونخطط في دبي لنكون الوجهة الأولى للسياح من آسيا”. وسائل التواصل ووجه فريق العمل بحضور مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال سعيد المري  إلى أهمية تبني استراتيجية تسويقية غير مباشرة، وقال: “أفضل وسيلة لتسويق دبي هي بمنح تجربة فريدة لزوارها من المطار للمطار، ووسائل التواصل الاجتماعي هي التي ستوصل للعالم تجربة سياح دبي ومعالم دبي ووجهاتها الفريدة”.واطلع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الزيارة على آخر التطورات والمستجدات الهادفة لتحقيق “رؤية دبي السياحية 2020” مع عرض لأهم الأولويات المفترض تحقيقها في المستقبل القريب لجعل إمارة دبي المدينة الأكثر استقطابا للسياح في العالم.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أنه سيتابع عن قرب تطور القطاع السياحي في دبي لتحقيق رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والهادفة للوصول إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020 من خلال 53 مبادرة حكومية.

نموالسياحة السنوي في دبي ضعف النمو العالمي و محمد بن راشد منح تسهيلات لرفع الغرف الفندقية من15 ألف قبل سنوات لـ100 ألف حالياً

وشدد  ولي عهد دبي على أن “الشيخ محمد بن راشد حول صحراء دبي للوجهة الرابعة عالمياً في السياحة، وضاعف حجم القطاع ست مرات بعد توليه مسؤولية الحكم، وكلف جميع الجهات في دبي بالعمل كفريق واحد لوضع دبي على خريطة السياحة العالمية”.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد، خلال زيارة فريق عمل دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أن “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وضع مستهدفات لكل قطاع في دبي ووظيفتنا التأكد من تحقيق رؤيته وأهدافه وتوجيهاته في القطاعات كافة”.

تسهيلات

وأوضح أن “التسهيلات التي منحها الشيخ محمد بن راشد خلال السنوات الماضية رفعت عدد الغرف الفندقية في دبي من 15 ألف غرفة لأكثر من 100 ألف غرفة اليوم ووصل عدد السياح لأكثر من 14.2مليون سائح في 2015، كما أن توجيهاته للمطورين العقاريين بتطوير وجهات ترفيهية عائلية تجعلنا مستعدين اليوم لاستقبال خمسة ملايين سائح إضافي”.

السياحة الخليجية

وتحدث ولي عهد دبي، خلال زيارته عن تفاصيل القطاع، موضحاً أن “السياحية الخليجية اليوم لدبي فرضت نمطاً جديداً، وأعطت دبي ميزة وأفضلية على غيرها من وجهات الأشقاء الخليجيين”، موضحاً أن “دبي استقبلت  920  ألف سائح من المملكة العربية السعودية و 700ألف من سلطنة عمان في أول ستة أشهر من العام الحالي فقط”.

وأضاف  الشيخ حمدان بن محمد أن “توجيهات  الشيخ محمد بن راشد بمنح تأشيرة سياحية للسياح الصينين عند الوصول ستحقق قفزة في القطاع خلال الفترة القادمة ونخطط في دبي لنكون الوجهة الأولى للسياح من آسيا”.

وسائل التواصل

ووجه فريق العمل بحضور مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال سعيد المري  إلى أهمية تبني استراتيجية تسويقية غير مباشرة، وقال: “أفضل وسيلة لتسويق دبي هي بمنح تجربة فريدة لزوارها من المطار للمطار، ووسائل التواصل الاجتماعي هي التي ستوصل للعالم تجربة سياح دبي ومعالم دبي ووجهاتها الفريدة”.

واطلع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الزيارة على آخر التطورات والمستجدات الهادفة لتحقيق “رؤية دبي السياحية 2020” مع عرض لأهم الأولويات المفترض تحقيقها في المستقبل القريب لجعل إمارة دبي المدينة الأكثر استقطابا للسياح في العالم.

رابط المصدر: دبي: 53 مبادرة حكومية للوصول إلى 20 مليون سائح في 2020

أضف تعليقاً