اطعمة تساعد في التخلص من العصبية الزائدة

العصبية الزائدة واحدة من اصعب المشاكل الصحية و اكثرها حدة على المراة، كونها تظهرها بمظهر غير لائق، كما تؤثر على صحتها الجسدية و النفسية بشكل كبير. و تنجم العصبية الزائدة عند المراة اما بسبب ضغوطات الحياة من عمل و اسرة، او بسبب التغيرات الهرمونية التي تشهدها قبل و خلال الدورة الشهرية  وايضا خلال الحمل و انقطاع الطمث، كما ان اختلالات افرازات الغدة و الدرقية و مشاكل القولون العصبي يمكن ان تزيد من حد العصبية عند المراة. كيف تسيطرين على إنفعالاتك العصبية؟ اضطراب الحالة النفسية في الدورة الشهرية وكيفية علاجها لكن بالامكان علاج هذه المشكلة من خلال تناول اطعمة معينة، تساعد في تخفيف العصبية الزائدة و حتى التخلص منها. اطعمة لعلاج العصبية الزائدة –    الشوفان: يساعد في تخفيف العصبية الزائدة بسبب احتوائه على سعرات حرارية عالية و كمية كبيرة من الالياف، و هو من الاطعمة التي تساعد على الاسترخاء. فوائد الشوفان الصحية و الجمالية في رمضان –    الزبادي: يمكنك دوما اللجوء لتناول الزبادي بدلا من الايس الغني بالسعرات الحرارية، و المعروف عن الزبادي انه يحتوي على البروبايوتيك الذي يساعد الجسم في مقاومة الالتهابات التي قد تؤدي للعصبية الزائدة، خاصة التهابات الجهاز الهضمي. فوائد الزبادي لتخفيف الوزن.. لن تصدقيها –    السلمون: غني باحماض اوميجا 3 الصحية الذي تعمل ايضا على مقاومة و علاج الالتهابات التي تهاجم الجسم و تجعله اكثر ضعفا و عصبية. –    عصير الليمون: مفيد ايضا في تخفيف العصبية الزائدة، لاحتوائه على فيتامين “سي” الذي يجعلك اكثر هدوءا، كما يحافظ عصير الليمون على ضغط الدم في معدلاته الطبيعية. –    الشوكولاته الداكنة: افضل ما تلجا اليه المراة في حالة العصبية الزائدة، و هي بالفعل تساعد في تخفيف العصبية، كونها تحفز انتاج السيوتونين في الدماغ، الهرمون المسؤول عن الاحساس بالسعادة و الاسترخاء. لكن حذاري من الاكثار منها لتفادي زيادة الوزن. اسرار صحية للمراه ستجعلها تتناول الشوكولاته بسعادة –    بيتزا الخضراوات: تحتوي الخضراوات بشكل عام على فيتامين “بي” الذي يحارب الاكتئاب و يحسن المزاج، و بالتالي يخفف العصبية الزائدة عند المراة. –    الفشار: فضلا عن كونه متعة للتسلية وقت الفراغ او الضجر، فان الفشار يعمل ايضا على تخفيف العصبية لاحتوائه على نسبة جيدة من الالياف، فضلا عن ميزته في تقليل مستويات السكر بالدم.


الخبر بالتفاصيل والصور


العصبية الزائدة واحدة من اصعب المشاكل الصحية و اكثرها حدة على المراة، كونها تظهرها بمظهر غير لائق، كما تؤثر على صحتها الجسدية و النفسية بشكل كبير.

و تنجم العصبية الزائدة عند المراة اما بسبب ضغوطات الحياة من عمل و اسرة، او بسبب التغيرات الهرمونية التي تشهدها قبل و خلال الدورة الشهرية  وايضا خلال الحمل و انقطاع الطمث، كما ان اختلالات افرازات الغدة و الدرقية و مشاكل القولون العصبي يمكن ان تزيد من حد العصبية عند المراة.

كيف تسيطرين على إنفعالاتك العصبية؟

اضطراب الحالة النفسية في الدورة الشهرية وكيفية علاجها

لكن بالامكان علاج هذه المشكلة من خلال تناول اطعمة معينة، تساعد في تخفيف العصبية الزائدة و حتى التخلص منها.

اطعمة لعلاج العصبية الزائدة

–    الشوفان: يساعد في تخفيف العصبية الزائدة بسبب احتوائه على سعرات حرارية عالية و كمية كبيرة من الالياف، و هو من الاطعمة التي تساعد على الاسترخاء.

فوائد الشوفان الصحية و الجمالية في رمضان

–    الزبادي: يمكنك دوما اللجوء لتناول الزبادي بدلا من الايس الغني بالسعرات الحرارية، و المعروف عن الزبادي انه يحتوي على البروبايوتيك الذي يساعد الجسم في مقاومة الالتهابات التي قد تؤدي للعصبية الزائدة، خاصة التهابات الجهاز الهضمي.

فوائد الزبادي لتخفيف الوزن.. لن تصدقيها

–    السلمون: غني باحماض اوميجا 3 الصحية الذي تعمل ايضا على مقاومة و علاج الالتهابات التي تهاجم الجسم و تجعله اكثر ضعفا و عصبية.

–    عصير الليمون: مفيد ايضا في تخفيف العصبية الزائدة، لاحتوائه على فيتامين “سي” الذي يجعلك اكثر هدوءا، كما يحافظ عصير الليمون على ضغط الدم في معدلاته الطبيعية.

–    الشوكولاته الداكنة: افضل ما تلجا اليه المراة في حالة العصبية الزائدة، و هي بالفعل تساعد في تخفيف العصبية، كونها تحفز انتاج السيوتونين في الدماغ، الهرمون المسؤول عن الاحساس بالسعادة و الاسترخاء. لكن حذاري من الاكثار منها لتفادي زيادة الوزن.

اسرار صحية للمراه ستجعلها تتناول الشوكولاته بسعادة

–    بيتزا الخضراوات: تحتوي الخضراوات بشكل عام على فيتامين “بي” الذي يحارب الاكتئاب و يحسن المزاج، و بالتالي يخفف العصبية الزائدة عند المراة.

–    الفشار: فضلا عن كونه متعة للتسلية وقت الفراغ او الضجر، فان الفشار يعمل ايضا على تخفيف العصبية لاحتوائه على نسبة جيدة من الالياف، فضلا عن ميزته في تقليل مستويات السكر بالدم.

رابط المصدر: اطعمة تساعد في التخلص من العصبية الزائدة

أضف تعليقاً