حركة طالبان تقتحم عاصمة ولاية أوروزغان جنوب أفغانستان

اقتحم مقاتلون من حركة طالبان مدينة تارين كوت، مركز ولاية أوروزغان في جنوب أفغانستان، على ما أفاد مسؤولون وسكان اليوم الخميس مشيرين إلى معارك عنيفة جارية. وقال المسؤول القبلي في مدينة تارين كوت حاج باري داد إن “عناصر طالبان دخلوا المدينة وهم يقاتلون للسيطرة على مقر الشرطة ومقر وكالة الاستخبارات، ونخشى أن يهاجموا السجن لتحرير المتمردين المعتقلين”.وقال كبير المسؤولين الأمنيين في أوروزغان الكولونيل عبد القوي: “هناك قتال ضار يدور في هذه اللحظة”، وأوضح: “نحتاج إلى تعزيزات ودعم جوي”، مضيفاً أن جميع المحال في تارين كوت مغلقة.من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، في رسالة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن “المجاهدين يدخلون مدينة تارين كوت عاصمة الإقليم”، مشيراً إلى أن القوات الأفغانية تكبدت خسائر وأن طالبان تتقدم نحو المدينة.ويشار إلى أن أوروزغان هو واحد من أكثر الأقاليم المضطربة في جنوب أفغانستان، حيث ينشط المسلحون المناهضون للحكومة بقوة في عدد من أحيائها، وعادة ما يقومون بتنفيذ هجمات.


الخبر بالتفاصيل والصور



اقتحم مقاتلون من حركة طالبان مدينة تارين كوت، مركز ولاية أوروزغان في جنوب أفغانستان، على ما أفاد مسؤولون وسكان اليوم الخميس مشيرين إلى معارك عنيفة جارية.

وقال المسؤول القبلي في مدينة تارين كوت حاج باري داد إن “عناصر طالبان دخلوا المدينة وهم يقاتلون للسيطرة على مقر الشرطة ومقر وكالة الاستخبارات، ونخشى أن يهاجموا السجن لتحرير المتمردين المعتقلين”.

وقال كبير المسؤولين الأمنيين في أوروزغان الكولونيل عبد القوي: “هناك قتال ضار يدور في هذه اللحظة”، وأوضح: “نحتاج إلى تعزيزات ودعم جوي”، مضيفاً أن جميع المحال في تارين كوت مغلقة.

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، في رسالة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن “المجاهدين يدخلون مدينة تارين كوت عاصمة الإقليم”، مشيراً إلى أن القوات الأفغانية تكبدت خسائر وأن طالبان تتقدم نحو المدينة.

ويشار إلى أن أوروزغان هو واحد من أكثر الأقاليم المضطربة في جنوب أفغانستان، حيث ينشط المسلحون المناهضون للحكومة بقوة في عدد من أحيائها، وعادة ما يقومون بتنفيذ هجمات.

رابط المصدر: حركة طالبان تقتحم عاصمة ولاية أوروزغان جنوب أفغانستان

أضف تعليقاً