بلجيكا تشكل وحدة متخصصة في مكافحة الإرهاب لحماية المنشآت النووية

تعتزم الحكومة البلجيكية تشكيل وحدة متخصصة في مكافحة الإرهاب لحماية المنشآت النووية في البلاد، على أن تبدأ عملها اعتباراً من 2017، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية اليوم الخميس. ويوجد في بلجيكا محطتان نوويتان، إحداها في الشمال (دويل) والثانية شرقي البلاد (تيانغ)، وبهما سبعة مفاعلات تخضع حالياً لحراسة قوات أمن خاصة غير مسلحة، بالإضافة إلى 140 عسكرياً. وستضم الوحدة الجديدة قوات من الشرطة الفيدرالية “مدربة خصيصاً للتدخل في حالة حدوث هجمات إرهابية”، وفقاً لما ذكرته صحيفة “لو سوار” المحلية. ويضاف إليها، قوات أمن خاصة مسلحة بأسلحة نصف أوتوماتيكية، بحسب ما أوردت صحيفة “لا ديرنييه أور”. يذكر أن بلجيكا تعرضت في مارس (آذار) الماضي، لهجوم استهدف مطار بروكسل الدولي، ومحطة مترو بالعاصمة، ما أسفر عن مقتل 23 شخصاً وإصابة 340 آخرين.


الخبر بالتفاصيل والصور



تعتزم الحكومة البلجيكية تشكيل وحدة متخصصة في مكافحة الإرهاب لحماية المنشآت النووية في البلاد، على أن تبدأ عملها اعتباراً من 2017، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية اليوم الخميس.

ويوجد في بلجيكا محطتان نوويتان، إحداها في الشمال (دويل) والثانية شرقي البلاد (تيانغ)، وبهما سبعة مفاعلات تخضع حالياً لحراسة قوات أمن خاصة غير مسلحة، بالإضافة إلى 140 عسكرياً.

وستضم الوحدة الجديدة قوات من الشرطة الفيدرالية “مدربة خصيصاً للتدخل في حالة حدوث هجمات إرهابية”، وفقاً لما ذكرته صحيفة “لو سوار” المحلية.

ويضاف إليها، قوات أمن خاصة مسلحة بأسلحة نصف أوتوماتيكية، بحسب ما أوردت صحيفة “لا ديرنييه أور”.

يذكر أن بلجيكا تعرضت في مارس (آذار) الماضي، لهجوم استهدف مطار بروكسل الدولي، ومحطة مترو بالعاصمة، ما أسفر عن مقتل 23 شخصاً وإصابة 340 آخرين.

رابط المصدر: بلجيكا تشكل وحدة متخصصة في مكافحة الإرهاب لحماية المنشآت النووية

أضف تعليقاً