روبوت في مطار هانيدا الياباني يرشد الركاب ويجيب عن أسئلتهم

اخبار الامارات العاجلة -ظريف-في-مطار-هانيدا-الياباني-يرشد-الركاب-ويجيب-عن-أسئلتهم-باليابانية-والإنجليزية-1 روبوت في مطار هانيدا الياباني يرشد الركاب ويجيب عن أسئلتهم أخبار السياحة  مغامرات طوكيو سفر روبوت اخبار السياحة أخبار الطيران

كشف أحد مطارات طوكيو الدولية عن روبوت تجريبي ظريف، صُنع من قبل شركة هيتاتشي، وأطلق عليه اسم “إميو3 EMIEW3″، ويخضع الروبوت لاختبار تجريبي في مبنى الركاب حيث سيقوم بإرشادهم بكل من اللغتين الإنجليزية واليابانية. “إميو3” من روبوتات الجيل الثالث، ويبلغ طوله حوالي 90 سم، ويتم تطويره لتقديم خدمات إرشاد الركاب، حيث تمت برمجته ليستقبل جميع الأسئلة التي عادة ما تُسأل عند منفذ الاستعلامات، وتم تصميمه للرد على الاستفسارات بكلتا اللغتين الإنجليزية واليابانية، كما زُود بخاصية عرض خريطة للمطار وشرح المعلومات المتعلقة بها. وتم تحديد موعد إجراء الاختبارات الأولية للاختراع الجديد في كل من الثاني والسادس والسابع من شهر سبتمبر الجاري في مطار هانيدا الياباني. بينما  سيجري اختباره الثاني في الفترة بين اليوم الثامن وحتى اليوم الرابع عشر من نفس الشهر، ليتم التفاعل بينه وبين المسافرين، والرد على أسئلة الركاب في نفس الوقت الذي يعرض فيه المعلومات المفصلة حول إجابات هذه الأسئلة على شاشته. ويقترح المسئولون توسيع نطاق نشاطه ليشمل أماكن خارج منفذ الاستعلامات، حيث سيجاوب الروبوت على أسئلة الركاب ومن ثمة يرشدهم إلى شاشات العرض الخاصة باستفساراتهم داخل المطار ومن المقرر كذلك أن يستطيع الروبوت في المرحلة الثالثة من اختباره أن يسأل الركاب والواصلين عن مكان وجهتهم وإرشادهم الى ذلك المكان الذي يرغبون في الوصول إليه. على الرغم من كونه من نوع الروبوتات الشبيهة بالإنسان إلا أن ذلك بالطبع لا يجعله واحدًا، بل هو أقرب إلى آلة رد أوتوماتيكية، ولكن هذا لا يمنع رغبتك في حجز تذكرة إلى مطار هانيدا للتحدث مع هذا الروبوت اللطيف.


الخبر بالتفاصيل والصور


كشف أحد مطارات طوكيو الدولية عن روبوت تجريبي ظريف، صُنع من قبل شركة هيتاتشي، وأطلق عليه اسم “إميو3 EMIEW3″، ويخضع الروبوت لاختبار تجريبي في مبنى الركاب حيث سيقوم بإرشادهم بكل من اللغتين الإنجليزية واليابانية.

“إميو3” من روبوتات الجيل الثالث، ويبلغ طوله حوالي 90 سم، ويتم تطويره لتقديم خدمات إرشاد الركاب، حيث تمت برمجته ليستقبل جميع الأسئلة التي عادة ما تُسأل عند منفذ الاستعلامات، وتم تصميمه للرد على الاستفسارات بكلتا اللغتين الإنجليزية واليابانية، كما زُود بخاصية عرض خريطة للمطار وشرح المعلومات المتعلقة بها.

وتم تحديد موعد إجراء الاختبارات الأولية للاختراع الجديد في كل من الثاني والسادس والسابع من شهر سبتمبر الجاري في مطار هانيدا الياباني.

بينما  سيجري اختباره الثاني في الفترة بين اليوم الثامن وحتى اليوم الرابع عشر من نفس الشهر، ليتم التفاعل بينه وبين المسافرين، والرد على أسئلة الركاب في نفس الوقت الذي يعرض فيه المعلومات المفصلة حول إجابات هذه الأسئلة على شاشته.

اخبار الامارات العاجلة -ظريف-في-مطار-هانيدا-الياباني-يرشد-الركاب-ويجيب-عن-أسئلتهم-باليابانية-والإنجليزية-1 روبوت في مطار هانيدا الياباني يرشد الركاب ويجيب عن أسئلتهم أخبار السياحة  مغامرات طوكيو سفر روبوت اخبار السياحة أخبار الطيران

ويقترح المسئولون توسيع نطاق نشاطه ليشمل أماكن خارج منفذ الاستعلامات، حيث سيجاوب الروبوت على أسئلة الركاب ومن ثمة يرشدهم إلى شاشات العرض الخاصة باستفساراتهم داخل المطار

ومن المقرر كذلك أن يستطيع الروبوت في المرحلة الثالثة من اختباره أن يسأل الركاب والواصلين عن مكان وجهتهم وإرشادهم الى ذلك المكان الذي يرغبون في الوصول إليه.

على الرغم من كونه من نوع الروبوتات الشبيهة بالإنسان إلا أن ذلك بالطبع لا يجعله واحدًا، بل هو أقرب إلى آلة رد أوتوماتيكية، ولكن هذا لا يمنع رغبتك في حجز تذكرة إلى مطار هانيدا للتحدث مع هذا الروبوت اللطيف.

رابط المصدر: روبوت في مطار هانيدا الياباني يرشد الركاب ويجيب عن أسئلتهم

أضف تعليقاً