مناظر طبيعية ثلاثية الأبعاد من جميع أنحاء العالم

عندما ترى الصور الطبيعية الخلابة تشعرك بالرغبة في زيارة تلك الأماكن، أما الصور ثلاثية الأبعاد فإنها ستنقلك في لحظة ما إلى هناك، فكيف يتم تحويل الصور العادية الى ثلاثية الأبعاد؟ أمضى المصور المحترف بول ريفير 6 سنوات من حياته في تصوير المناظر الطبيعية من جميع أنحاء العالم والتي يمكن أن تتحول إلى 3D، ثم استخدم برامج تعديل الصور لتغيير الصور وجعلها تبدو كما لو أنها تتحرك في شريط فيديو قصير. وقال بول: “خلال ست سنوات قمت بجمع صور لبعض المناظر الطبيعية من أمريكا وأيسلندا وآسيا ونيوزيلندا”. وتابع: “لا يكفي أن تكون الصورة جيدة فقط لأقوم بتعديلها وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد ولكن يجب أن تكون صورة ملتقطة لمكان يظهر بشكل جيد في الكاميرا”. وأوضح بول أن الصورة المفضلة لديه هي صورة جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو حيث أن العمل على هذه الصورة أستغرق منه تسعة سنوات. وقال: “كان هناك ضباب كثيف في الخليج ولقد ذهبت إلى تلك التل 30 مرة عند شروق الشمس لأتمكن من التقاط الصورة المناسبة ولكني لم أوفق في ذلك، ولكن في نهاية المطاف قمت بالتقاط الصورة من مكان آخر أعلى التل، وبالنسبة لي كان التقاط الصورة من هذه الزاوية محبطا للغاية ولكنها كانت مناسبة للعمل عليها”. نشر بول ريفير مقطع فيديو مدته دقيقة و42 ثانية يضم حوالي 20 صورة للمناظر الطبيعية بما في ذلك صورة من أيسلندا حيث كتلة من الجليد الملوثة عضوياً ثابتة حرفيا خارج الصورة. بول ريفير مصور محترف لديه خبرة 11 عاما في مجال التصوير الفوتوغرافي وفاز بالعديد من الجوائز، يعمل حاليا على تطبيق نفس التقنيات التي استخدمها في هذه الصور على صور لأشخاص وسوف يطلق مجموعة جديدة من الصور قريبا. نترككم مع بعض الصور: جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو التي اتخذها بول ريفير وقام بتحويلها إلى صورة متحركة في مقطع الفيديو الجديد حدوة بيند في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية منبر الصخور في دورست سور الصين العظيم خليج الزمرد في كاليفورنيا صخور موراكي في نيوزيلندا منتزه يوسمايت الوطني كانيون الظباء في ولاية أريزونا لايم ريجيس على الساحل الجوراسي في بريطانيا


الخبر بالتفاصيل والصور


عندما ترى الصور الطبيعية الخلابة تشعرك بالرغبة في زيارة تلك الأماكن، أما الصور ثلاثية الأبعاد فإنها ستنقلك في لحظة ما إلى هناك، فكيف يتم تحويل الصور العادية الى ثلاثية الأبعاد؟

أمضى المصور المحترف بول ريفير 6 سنوات من حياته في تصوير المناظر الطبيعية من جميع أنحاء العالم والتي يمكن أن تتحول إلى 3D، ثم استخدم برامج تعديل الصور لتغيير الصور وجعلها تبدو كما لو أنها تتحرك في شريط فيديو قصير.

وقال بول: “خلال ست سنوات قمت بجمع صور لبعض المناظر الطبيعية من أمريكا وأيسلندا وآسيا ونيوزيلندا”.

وتابع: “لا يكفي أن تكون الصورة جيدة فقط لأقوم بتعديلها وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد ولكن يجب أن تكون صورة ملتقطة لمكان يظهر بشكل جيد في الكاميرا”.

وأوضح بول أن الصورة المفضلة لديه هي صورة جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو حيث أن العمل على هذه الصورة أستغرق منه تسعة سنوات.

وقال: “كان هناك ضباب كثيف في الخليج ولقد ذهبت إلى تلك التل 30 مرة عند شروق الشمس لأتمكن من التقاط الصورة المناسبة ولكني لم أوفق في ذلك، ولكن في نهاية المطاف قمت بالتقاط الصورة من مكان آخر أعلى التل، وبالنسبة لي كان التقاط الصورة من هذه الزاوية محبطا للغاية ولكنها كانت مناسبة للعمل عليها”.

نشر بول ريفير مقطع فيديو مدته دقيقة و42 ثانية يضم حوالي 20 صورة للمناظر الطبيعية بما في ذلك صورة من أيسلندا حيث كتلة من الجليد الملوثة عضوياً ثابتة حرفيا خارج الصورة.

بول ريفير مصور محترف لديه خبرة 11 عاما في مجال التصوير الفوتوغرافي وفاز بالعديد من الجوائز، يعمل حاليا على تطبيق نفس التقنيات التي استخدمها في هذه الصور على صور لأشخاص وسوف يطلق مجموعة جديدة من الصور قريبا.

نترككم مع بعض الصور:

جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو التي اتخذها بول ريفير وقام بتحويلها إلى صورة متحركة في مقطع الفيديو الجديد

جسر البوابة الذهبية

حدوة بيند في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية

حدوة بيند

منبر الصخور في دورست

منبر الصخور في دورست

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

خليج الزمرد في كاليفورنيا

خليج الزمرد في كاليفورنيا

صخور موراكي في نيوزيلندا

صخور موراكي في نيوزيلندا

منتزه يوسمايت الوطني

منتزه يوسمايت الوطني

كانيون الظباء في ولاية أريزونا

كانيون الظباء

لايم ريجيس على الساحل الجوراسي في بريطانيا

لايم ريجيس

رابط المصدر: مناظر طبيعية ثلاثية الأبعاد من جميع أنحاء العالم

أضف تعليقاً