أوباما: الحكم بشأن بحر الصين الجنوبي بحاجة إلى المناقشة

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، إن الحكم الصادر عن محكمة دولية بأن الصين ليس لديها الحق في معظم بحر الصين الجنوبي، بحاجة إلى مناقشة. وأضاف أوباما خلال اجتماعه مع نظرائه من رابطة آسيان، المكونة من 10 دول في فينتيان عاصمة لاوس، أن الحكم التاريخي “ملزم وساعد على توضيح الحقوق البحرية في المنطقة”.وتابع الرئيس الأمريكي “أدرك أن هذا يثير التوتر، ولكنني أيضاً أتطلع إلى مناقشة كيف يمكننا المضي قدماً معاً بشكل بناء للحد من التوتر وتعزيز الدبلوماسية والاستقرار في المنطقة”.وتجنب زعماء رابطة آسيان التطرق بصورة رسمية إلى حكم محكمة التحكيم الدائمة في لاهاي الصادر في الـ12 من يوليو (تموز)، والذي رفضته الصين ووصفته بأنه “باطل ولاغي”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، إن الحكم الصادر عن محكمة دولية بأن الصين ليس لديها الحق في معظم بحر الصين الجنوبي، بحاجة إلى مناقشة.

وأضاف أوباما خلال اجتماعه مع نظرائه من رابطة آسيان، المكونة من 10 دول في فينتيان عاصمة لاوس، أن الحكم التاريخي “ملزم وساعد على توضيح الحقوق البحرية في المنطقة”.

وتابع الرئيس الأمريكي “أدرك أن هذا يثير التوتر، ولكنني أيضاً أتطلع إلى مناقشة كيف يمكننا المضي قدماً معاً بشكل بناء للحد من التوتر وتعزيز الدبلوماسية والاستقرار في المنطقة”.

وتجنب زعماء رابطة آسيان التطرق بصورة رسمية إلى حكم محكمة التحكيم الدائمة في لاهاي الصادر في الـ12 من يوليو (تموز)، والذي رفضته الصين ووصفته بأنه “باطل ولاغي”.

رابط المصدر: أوباما: الحكم بشأن بحر الصين الجنوبي بحاجة إلى المناقشة

أضف تعليقاً