التوتر النفسي يهدد المسنين بمتاعب المعدة

قالت الجمعية الألمانية لمساعدة كبار السن إن التوتر النفسي يهدد المسنين بمتاعب المعدة، مثل حرقة المعدة وآلام البطن والغثيان ومشاكل الهضم. ولمواجهة هذه المتاعب ينبغي التخلص من التوتر النفسي من خلال إدخال بعض التغييرات على إيقاع الحياة اليومية، كتناول الوجبات بانتظام وفي هدوء مثلاً. ومن المهم أيضاً مضغ الطعام جيداً، حيث أنه يساعد المعدة على هضم الطعام بشكل أسهل. ولهذا الغرض أيضاً، يمكن إضافة بعض التوابل إلى الطعام، مثل الينسون أو الزنجبيل أو الكزبرة أو الكمون.وشددت الجمعية على ضرورة استشارة الطبيب في حال استمرار الأعراض لعدة أسابيع، حيث أنها قد تشير حينئذ إلى الإصابة بأحد أمراض الجهاز الهضمي.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت الجمعية الألمانية لمساعدة كبار السن إن التوتر النفسي يهدد المسنين بمتاعب المعدة، مثل حرقة المعدة وآلام البطن والغثيان ومشاكل الهضم.

ولمواجهة هذه المتاعب ينبغي التخلص من التوتر النفسي من خلال إدخال بعض التغييرات على إيقاع الحياة اليومية، كتناول الوجبات بانتظام وفي هدوء مثلاً.

ومن المهم أيضاً مضغ الطعام جيداً، حيث أنه يساعد المعدة على هضم الطعام بشكل أسهل. ولهذا الغرض أيضاً، يمكن إضافة بعض التوابل إلى الطعام، مثل الينسون أو الزنجبيل أو الكزبرة أو الكمون.

وشددت الجمعية على ضرورة استشارة الطبيب في حال استمرار الأعراض لعدة أسابيع، حيث أنها قد تشير حينئذ إلى الإصابة بأحد أمراض الجهاز الهضمي.

رابط المصدر: التوتر النفسي يهدد المسنين بمتاعب المعدة

أضف تعليقاً