200 ألف مخالفة للمواقف العامة في الشارقة خلال 8 أشهر

سجلت بلدية الشارقة 206760 مخالفة للمواقف العامة الخاضعة للرسوم خلال الأشهر الـ 8 الماضية، وأعلن عاطف الزرعوني مدير إدارة المواقف العامة في بلدية الشارقة، أن المخالفات التي تم تحريرها، تتضمن استخدام مواقف المعاقين، وعدم سداد قيمة الوقوف بواقع 82325 مخالفة، وتجاوز الوقت المسموح بإجمالي 67058 مخالفة، وأما الوقوف الخاطئ فتم تحرير 56122 مخالفة، إلى جانب مخالفات أخرى مختلفة. وذكر الزرعوني أنهم تلقوا 1364 شكوى من متعاملين، تم البت في غالبيتها، مضيفاً أن بعض الشكاوى تحتاج إلى زيارة الموقع الذي تم تحرير المخالفة فيه، لتحري الدقة عند اتخاذ القرار، كما لفت إلى بعض التجاوزات التي قد تحدث من قبل أفراد الجمهور مع مراقبي المواقف، أن هناك حالات تعرضت لاعتداء لفظي وجسدي، وتم تحويلها إلى الجهات الأمنية المختصة. وفي الوقت ذاته، وفي حال تجاوز المفتش التابع للبلدية الطريقة الصحيحة في التعامل مع الجمهور، يتم مواجهته مع المشتكي بحضور المسؤولين، وتتخذ بحقه الإجراءات وفقاً للائحة الجزاءات. 28 وقال إن خطة العام المقبل، تتضمن إخضاع 4 آلاف موقع لنظام خدمة المواقف المدفوعة، التي وصل عددها على مستوى مدينة الشارقة إلى 28 ألف موقف، والمواقع الجديدة ستشمل الطرق الداخلية في المجاز 2 و3، ومنطقة السور والمجرفة وأم الطرفانة والمجرة والجبيل، مشيراً إلى أن بدء التنفيذ يرتبط بإجراء التحسينات على تلك المناطق من قبل هيئة الطرق والمواصلات في الإمارة، وذكر أنهم أخضعوا خلال العام الجاري، 1570 موقعاً لنظام الرسوم، آخرها منطقة القليعة. تنظيم وأوضح الزرعوني أن البلدية أطلقت خدمة دفع رسوم المواقف عبر الرسائل النصية القصيرة برقم موحد، يشمل جميع المناطق للتسهيل على مستخدمي الخدمة، ويستخدمه قرابة 32 % من مستخدمي الموقف، بالإضافة إلى الدفع عبر أجهزة المواقف.


الخبر بالتفاصيل والصور


سجلت بلدية الشارقة 206760 مخالفة للمواقف العامة الخاضعة للرسوم خلال الأشهر الـ 8 الماضية، وأعلن عاطف الزرعوني مدير إدارة المواقف العامة في بلدية الشارقة، أن المخالفات التي تم تحريرها، تتضمن استخدام مواقف المعاقين، وعدم سداد قيمة الوقوف بواقع 82325 مخالفة، وتجاوز الوقت المسموح بإجمالي 67058 مخالفة، وأما الوقوف الخاطئ فتم تحرير 56122 مخالفة، إلى جانب مخالفات أخرى مختلفة.

وذكر الزرعوني أنهم تلقوا 1364 شكوى من متعاملين، تم البت في غالبيتها، مضيفاً أن بعض الشكاوى تحتاج إلى زيارة الموقع الذي تم تحرير المخالفة فيه، لتحري الدقة عند اتخاذ القرار، كما لفت إلى بعض التجاوزات التي قد تحدث من قبل أفراد الجمهور مع مراقبي المواقف، أن هناك حالات تعرضت لاعتداء لفظي وجسدي، وتم تحويلها إلى الجهات الأمنية المختصة. وفي الوقت ذاته، وفي حال تجاوز المفتش التابع للبلدية الطريقة الصحيحة في التعامل مع الجمهور، يتم مواجهته مع المشتكي بحضور المسؤولين، وتتخذ بحقه الإجراءات وفقاً للائحة الجزاءات.

28

وقال إن خطة العام المقبل، تتضمن إخضاع 4 آلاف موقع لنظام خدمة المواقف المدفوعة، التي وصل عددها على مستوى مدينة الشارقة إلى 28 ألف موقف، والمواقع الجديدة ستشمل الطرق الداخلية في المجاز 2 و3، ومنطقة السور والمجرفة وأم الطرفانة والمجرة والجبيل، مشيراً إلى أن بدء التنفيذ يرتبط بإجراء التحسينات على تلك المناطق من قبل هيئة الطرق والمواصلات في الإمارة، وذكر أنهم أخضعوا خلال العام الجاري، 1570 موقعاً لنظام الرسوم، آخرها منطقة القليعة.

تنظيم

وأوضح الزرعوني أن البلدية أطلقت خدمة دفع رسوم المواقف عبر الرسائل النصية القصيرة برقم موحد، يشمل جميع المناطق للتسهيل على مستخدمي الخدمة، ويستخدمه قرابة 32 % من مستخدمي الموقف، بالإضافة إلى الدفع عبر أجهزة المواقف.

رابط المصدر: 200 ألف مخالفة للمواقف العامة في الشارقة خلال 8 أشهر

أضف تعليقاً