هيئة المعاشات والتأمينات تطلق 5 خدمات ذكية جديدة على البوابة الإلكترونية

Ⅶ حمدان بن راشد ونجلاء العور وعبيد الطاير وعبدالجليل درويش خلال الاجتماع | وام ترأس سمو الشیخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالیة رئیس مجلس إدارة الھیئة العامة للمعاشات والتأمینات الاجتماعية الاجتماع الرابع لمجلس الإدارة خلال عام 2016، وذلك صباح أمس الأربعاء بمقر ديوان سمو الحاكم في دبي. وبدأ الاجتماع بترحیب سموه بأعضاء المجلس متمنیاً لھم دوام التوفیق والنجاح في عملھم، واطلع المجلس على خطة إطلاق الهيئة 5 خدمات ذكية جديدة على البوابة الإلكترونية بنهاية الشهر الجاري، وأبرزها خدمة طلب شهادة المعاش والتي تمكن أصحاب المعاشات والمستحقين من طلب إصدار شهادة معاش من الهيئة من خلال البوابة الإلكترونية للخدمات الذكية التي تشمل كافة الخدمات المقدمة للفئات المستفيدة من خدمات الهيئة، وتشمل باقي الخدمات طلب تسجيل أصحاب الإعمال/ منشأة، وطلب تسجيل مؤمن عليه من مواطني الدولة العاملين في أي من دول مجلس التعاون الخليجي، وإصدار تقرير مخالفة بحق المنشأة. قرارات وصادق المجلس على محضر اجتماعه السابق واطلع على الإجراءات المتخذة من جانب إدارة الھیئة بشأن تنفیذ القرارات والتوصیات الصادرة عنه، كما اعتمد القرارات والتوصیات الصادرة عن اللجان المنبثقة منه، كما ناقش المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. ويشار إلى أن الهيئة سبق أن أطلقت في المرحلة الأولى من خطة التحول الإلكتروني 6 خدمات ذكية، وتخطط مع نهاية العام الجاري لإطلاق ثلاث خدمات أخرى بحيث يصل عدد الخدمات المقدمة إلى 14 خدمة إلكترونية تستهدف بها تسهيل الإجراءات على كافة الفئات المستفيدة من خدماتها. بالأرقام وصل عدد المشتركین في الهيئة حتى أغسطس 2016 إلى 91090 مشتركاً من المواطنين العاملين في القطاعین الحكومي والخاص، بزيادة بلغت 4334 مشتركاً عن عام 2015 والذي بلغ فيه عدد المشتركين نحو 86756 مشتركاً، بينما بلغ عدد المتقاعدين حتى أغسطس الماضي 14806 متقاعدين وعدد المستحقين 6683 مستحقاً.


الخبر بالتفاصيل والصور


ترأس سمو الشیخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالیة رئیس مجلس إدارة الھیئة العامة للمعاشات والتأمینات الاجتماعية الاجتماع الرابع لمجلس الإدارة خلال عام 2016، وذلك صباح أمس الأربعاء بمقر ديوان سمو الحاكم في دبي.

وبدأ الاجتماع بترحیب سموه بأعضاء المجلس متمنیاً لھم دوام التوفیق والنجاح في عملھم، واطلع المجلس على خطة إطلاق الهيئة 5 خدمات ذكية جديدة على البوابة الإلكترونية بنهاية الشهر الجاري، وأبرزها خدمة طلب شهادة المعاش والتي تمكن أصحاب المعاشات والمستحقين من طلب إصدار شهادة معاش من الهيئة من خلال البوابة الإلكترونية للخدمات الذكية التي تشمل كافة الخدمات المقدمة للفئات المستفيدة من خدمات الهيئة، وتشمل باقي الخدمات طلب تسجيل أصحاب الإعمال/ منشأة، وطلب تسجيل مؤمن عليه من مواطني الدولة العاملين في أي من دول مجلس التعاون الخليجي، وإصدار تقرير مخالفة بحق المنشأة.

قرارات

وصادق المجلس على محضر اجتماعه السابق واطلع على الإجراءات المتخذة من جانب إدارة الھیئة بشأن تنفیذ القرارات والتوصیات الصادرة عنه، كما اعتمد القرارات والتوصیات الصادرة عن اللجان المنبثقة منه، كما ناقش المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

ويشار إلى أن الهيئة سبق أن أطلقت في المرحلة الأولى من خطة التحول الإلكتروني 6 خدمات ذكية، وتخطط مع نهاية العام الجاري لإطلاق ثلاث خدمات أخرى بحيث يصل عدد الخدمات المقدمة إلى 14 خدمة إلكترونية تستهدف بها تسهيل الإجراءات على كافة الفئات المستفيدة من خدماتها.

بالأرقام

وصل عدد المشتركین في الهيئة حتى أغسطس 2016 إلى 91090 مشتركاً من المواطنين العاملين في القطاعین الحكومي والخاص، بزيادة بلغت 4334 مشتركاً عن عام 2015 والذي بلغ فيه عدد المشتركين نحو 86756 مشتركاً، بينما بلغ عدد المتقاعدين حتى أغسطس الماضي 14806 متقاعدين وعدد المستحقين 6683 مستحقاً.

أضف تعليقاً