مؤسسة الإمارات تطلق مسابقة «بالعلوم نفكر» لعام 2017

اخبار الامارات العاجلة image-1100 مؤسسة الإمارات تطلق مسابقة «بالعلوم نفكر» لعام 2017 اخبار الامارات  الامارات اخبار الدار

برنامج «بالعلوم نفكر» يشجع الشباب على تصميم ابتكارات في العلوم والتكنولوجيا من المصدر أطلقت مؤسسة الإمارات الدورة الخامسة من مسابقة «بالعلوم نفكر» لعام 2017، التي تهدف إلى اكتشاف المواهب العلمية الشابة من أبناء الإمارات، وتشجيعهم على دراسة مجالات العلوم والتكنولوجيا والتخصص والعمل فيها. وتعدّ مسابقة «بالعلوم نُفكّر» إحدى أضخم الفعاليات العلمية على مستوى المنطقة، وتهدف إلى تحفيز الشباب الإماراتي بالانخراط بشكل فاعل في الثورة الرقمية والصناعية، وتعزيز المهارات العلمية لديهم، بالتماشي مع سياسة العلوم والتكنولوجيا والابتكار التي يتبناها صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ومسيرة الدولة نحو التقدم والازدهار الاقتصادي. وتأتي المسابقة ضمن إطار برنامج «بالعلوم نفكر»، الذي يهدف إلى تشجيع وتمكين الشباب الإماراتي، الذين تراوح أعمارهم بين 15 و35 عاماً على تصميم وتطوير ابتكارات في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتطبيق المهارات العلمية لمواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً على مستوى الدولة والعالم. وستشجع الدورة هذا العام الشباب على الإسهام في تحقيق رؤية الدولة في توجهها نحو احتلال أعلى المراتب في العالم في مؤشر الابتكار العالمي، عن طريق تطوير ابتكارات متقدمة قائمة على العلوم في المجالات التي تشكل أهمية للتنمية المستدامة في البلاد، مثل: العلوم الطبية والصحية، والعلوم والإدارة البيئية، والنظم الصناعية والميكانيكية، والطاقة، والأنظمة الذكية وأنظمة السلامة، والفيزياء والكيمياء، وعلم المواد، والنقل، والديناميكا الهوائية والطيران، والأنظمة لفائدة ذوي الإعاقة. وستستهدف المسابقة مئات الطلبة من المدارس والجامعات على مستوى الدولة، وتقام بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم. وتضيف مسابقة «بالعلوم نفكر» لهذا العام المزيد على نجاح العام الماضي، الذي شهد سجلاً يضم 640 عالماً شاباً شاركوا في المسابقة، وتكريم أكثر من 50 منهم كفائزين بابتكاراتهم في مجالي العلوم والتكنولوجيا من قبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • برنامج «بالعلوم نفكر» يشجع الشباب على تصميم ابتكارات

    في العلوم والتكنولوجيا

    من المصدر

أطلقت مؤسسة الإمارات الدورة الخامسة من مسابقة «بالعلوم نفكر» لعام 2017، التي تهدف إلى اكتشاف المواهب العلمية الشابة من أبناء الإمارات، وتشجيعهم على دراسة مجالات العلوم والتكنولوجيا والتخصص والعمل فيها.

وتعدّ مسابقة «بالعلوم نُفكّر» إحدى أضخم الفعاليات العلمية على مستوى المنطقة، وتهدف إلى تحفيز الشباب الإماراتي بالانخراط بشكل فاعل في الثورة الرقمية والصناعية، وتعزيز المهارات العلمية لديهم، بالتماشي مع سياسة العلوم والتكنولوجيا والابتكار التي يتبناها صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ومسيرة الدولة نحو التقدم والازدهار الاقتصادي.

وتأتي المسابقة ضمن إطار برنامج «بالعلوم نفكر»، الذي يهدف إلى تشجيع وتمكين الشباب الإماراتي، الذين تراوح أعمارهم بين 15 و35 عاماً على تصميم وتطوير ابتكارات في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتطبيق المهارات العلمية لمواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً على مستوى الدولة والعالم.

وستشجع الدورة هذا العام الشباب على الإسهام في تحقيق رؤية الدولة في توجهها نحو احتلال أعلى المراتب في العالم في مؤشر الابتكار العالمي، عن طريق تطوير ابتكارات متقدمة قائمة على العلوم في المجالات التي تشكل أهمية للتنمية المستدامة في البلاد، مثل: العلوم الطبية والصحية، والعلوم والإدارة البيئية، والنظم الصناعية والميكانيكية، والطاقة، والأنظمة الذكية وأنظمة السلامة، والفيزياء والكيمياء، وعلم المواد، والنقل، والديناميكا الهوائية والطيران، والأنظمة لفائدة ذوي الإعاقة.

وستستهدف المسابقة مئات الطلبة من المدارس والجامعات على مستوى الدولة، وتقام بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم.

وتضيف مسابقة «بالعلوم نفكر» لهذا العام المزيد على نجاح العام الماضي، الذي شهد سجلاً يضم 640 عالماً شاباً شاركوا في المسابقة، وتكريم أكثر من 50 منهم كفائزين بابتكاراتهم في مجالي العلوم والتكنولوجيا من قبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

رابط المصدر: مؤسسة الإمارات تطلق مسابقة «بالعلوم نفكر» لعام 2017

أضف تعليقاً