«برْمج فكرتك» تختار 40 مشروعاً من طلبة أبوظبي

شاركت مدارس مجلس أبوظبي للتعليم في الدورة الأولى من مسابقة «برمج فكرتك» التي تنافس فيها 300 مشروع مقدم من قِبل المدارس المُصممة لها، حيث استضافت المسابقة 700 طالب وطالبة و300 مشرف، وتضمنت المسابقة، التي نظمها مجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع شركة «إنجازات لنظم البيانات» (إنجازات)، التابعة لشركة المبادلة

للتنمية (مبادلة)، والمتخصصة بمجال توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والحوسبة السحابية والخدمات المدارة لمراكز البيانات، تحويل أفكار الطلاب المشاركين إلى واقع عملي عن طريق البرمجة. وتكونت المسابقة من أربع فئات تشمل: الحلقة الأولى (الصفوف من 1 إلى 5) باستخدام تطبيق «سكراتش Scratch» كأداة للبرمجة، والحلقة الثانية (الصفوف من 6 إلى 9) باستخدام نفس التطبيق، والحلقة الثالثة (الصفوف من 10 إلى 12)، أيضاً باستخدام التطبيق نفسه كأداة للبرمجة، بالإضافة إلى الفئة المفتوحة (من أي عُمْر) باستخدام أي لغة برمجة ومنصة، وتم تقييم 300 مشروع في الدورة الأولى، حيث اختيرت أفضل عشرة مشاريع. وأبدت لجنة التحكيم بالمسابقة، التي تشكلت من أعضاء مستقلين، إعجابها بالمشاريع المشاركة حيث وصفتها بأنها مبتكرة ومبدعة وقيمة، الأمر الذي جعل الاختيار من بين أفضل 40 فريقاً من المدارس. وأشاد محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم، بالجهود المبذولة من قبل الطلبة، والتي يعود الفضل في تحقيقها إلى النموذج الصحيح من التشجيع والإلهام والمشاركة والإعداد على يد فريق المعلمين والمشرفين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومن القيادات المدرسية ذوي المستوى العالي من المهارة والكفاءة. من جانبه، قال إبراهيم لاري، الرئيس التنفيذي لشركة «إنجازات»إن مبادرة «برمِج فكرتك»، تساهم في تعزيز قدرات طلبة المدارس في أبوظبي المرتبطة بمواد: العلوم، والهندسة، والرياضيات، والتكنولوجيا، ونتطلع إلى أن تساهم هذه المبادرة في إرشاد الطلبة المشاركين وتحفيزهم لاختيار مسارات مهنية وتخصصات أكاديمية تتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

شاركت مدارس مجلس أبوظبي للتعليم في الدورة الأولى من مسابقة «برمج فكرتك» التي تنافس فيها 300 مشروع مقدم من قِبل المدارس المُصممة لها، حيث استضافت المسابقة 700 طالب وطالبة و300 مشرف، وتضمنت المسابقة، التي نظمها مجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع شركة «إنجازات لنظم البيانات» (إنجازات)، التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، والمتخصصة بمجال توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والحوسبة السحابية والخدمات المدارة لمراكز البيانات، تحويل أفكار الطلاب المشاركين إلى واقع عملي عن طريق البرمجة.
وتكونت المسابقة من أربع فئات تشمل: الحلقة الأولى (الصفوف من 1 إلى 5) باستخدام تطبيق «سكراتش Scratch» كأداة للبرمجة، والحلقة الثانية (الصفوف من 6 إلى 9) باستخدام نفس التطبيق، والحلقة الثالثة (الصفوف من 10 إلى 12)، أيضاً باستخدام التطبيق نفسه كأداة للبرمجة، بالإضافة إلى الفئة المفتوحة (من أي عُمْر) باستخدام أي لغة برمجة ومنصة، وتم تقييم 300 مشروع في الدورة الأولى، حيث اختيرت أفضل عشرة مشاريع.
وأبدت لجنة التحكيم بالمسابقة، التي تشكلت من أعضاء مستقلين، إعجابها بالمشاريع المشاركة حيث وصفتها بأنها مبتكرة ومبدعة وقيمة، الأمر الذي جعل الاختيار من بين أفضل 40 فريقاً من المدارس.
وأشاد محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم، بالجهود المبذولة من قبل الطلبة، والتي يعود الفضل في تحقيقها إلى النموذج الصحيح من التشجيع والإلهام والمشاركة والإعداد على يد فريق المعلمين والمشرفين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومن القيادات المدرسية ذوي المستوى العالي من المهارة والكفاءة.
من جانبه، قال إبراهيم لاري، الرئيس التنفيذي لشركة «إنجازات»إن مبادرة «برمِج فكرتك»، تساهم في تعزيز قدرات طلبة المدارس في أبوظبي المرتبطة بمواد: العلوم، والهندسة، والرياضيات، والتكنولوجيا، ونتطلع إلى أن تساهم هذه المبادرة في إرشاد الطلبة المشاركين وتحفيزهم لاختيار مسارات مهنية وتخصصات أكاديمية تتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

رابط المصدر: «برْمج فكرتك» تختار 40 مشروعاً من طلبة أبوظبي

أضف تعليقاً