أمريكا: ليبيا تقترب من طرد داعش من سرت

قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر اليوم الأربعاء، إن القوات الليبية المدعومة من الولايات المتحددة تقترب من طرد تنظيم داعش من آخر معاقله في مدينة سرت. وذكر كارتر أن القوات المتحالفة مع الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة والتي تتلقى دعماً من الغارات الجوية الأمريكية منذ بداية أغسطس (آب) طوقت داعش في قطاع واحد صغير من المدينة.وقال كارتر في مؤتمر صحفي في لندن “أتوقع أنهم سيقضون، على المقاومة المتبقية عما قريب”.وقالت القوات الليبية يوم السبت إنها تقدمت صوب بعض من آخر معاقل داعش في المدينة.واستغلت الجماعة المتشددة الانقسامات السياسية الحادة في ليبيا لتسيطر على سرت قبل أكثر من عام مستخدمة إياها قاعدة للمقاتلين الليبيين والأجانب. ومن شأن خسارة المدينة أن يضاعف الانتكاسات التي تعرضت لها في سوريا والعراق.وحملة سرت ما هي إلا أحد التحديات العديدة في ليبيا حيث تحاول الحكومة التي تدعمها الأمم المتحدة أن توحد مجموعة واسعة من الفصائل المتنافسة التي قسمت البلاد منذ سقوط معمر القذافي في 2011.وقال كارتر إن الولايات المتحدة لن توقف مساعدتها لليبيا بمجرد استعادة سرت.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر اليوم الأربعاء، إن القوات الليبية المدعومة من الولايات المتحددة تقترب من طرد تنظيم داعش من آخر معاقله في مدينة سرت.

وذكر كارتر أن القوات المتحالفة مع الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة والتي تتلقى دعماً من الغارات الجوية الأمريكية منذ بداية أغسطس (آب) طوقت داعش في قطاع واحد صغير من المدينة.

وقال كارتر في مؤتمر صحفي في لندن “أتوقع أنهم سيقضون، على المقاومة المتبقية عما قريب”.

وقالت القوات الليبية يوم السبت إنها تقدمت صوب بعض من آخر معاقل داعش في المدينة.

واستغلت الجماعة المتشددة الانقسامات السياسية الحادة في ليبيا لتسيطر على سرت قبل أكثر من عام مستخدمة إياها قاعدة للمقاتلين الليبيين والأجانب. ومن شأن خسارة المدينة أن يضاعف الانتكاسات التي تعرضت لها في سوريا والعراق.

وحملة سرت ما هي إلا أحد التحديات العديدة في ليبيا حيث تحاول الحكومة التي تدعمها الأمم المتحدة أن توحد مجموعة واسعة من الفصائل المتنافسة التي قسمت البلاد منذ سقوط معمر القذافي في 2011.

وقال كارتر إن الولايات المتحدة لن توقف مساعدتها لليبيا بمجرد استعادة سرت.

رابط المصدر: أمريكا: ليبيا تقترب من طرد داعش من سرت

أضف تعليقاً