فتح: اعتداءات أمن حماس على الصحافيين في غزة جريمة

أدانت حركة فتح، مساء أمس الأربعاء، حملة الاعتقالات التي تشنها الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس، بحق عدد من الصحافيين في قطاع غزة. وقال الناطق باسم

الحركة أسامة القواسمي، إن “الاعتداءات المتواصلة من قبل حماس على الصحافيين، التي كان آخرها اعتقال الصحفية أبو عمرو، والصحفي محمد عثمان وتهديده والتحريض بكافة الوسائل ضدهم، تعد جريمة بحق مهنة الصحافة وحرية الرأي والتعبير، وخرقاً فاضحاً يثبت إصرارها على اتباع ذات النهج الرافض للغير، وعلى تكميم الافواه قبل الانتخابات المحلية”.وطالب القواسمي، حماس بالتوقف التام عن ملاحقة الصحافيين وأصحاب الرأي والكتاب، وعدم تخريب الانتخابات المحلية.واعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس، في قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي، صحافيين على خلفيات انتقادهم لحماس، وكشف قضايا فساد، يتعلق بعضها بتلقي رشى من المسافرين الفلسطينيين للسماح لهم بالعبور عبر معبر رفح.فيما استدعت النيابة التابعة لمحاكم حماس في القطاع، صحافية فلسطينية على خلفية كشفها لقضايا فساد في وزارة الصحة الفلسطينية والدائرة المسؤولة عن تحويل المرضى من قطاع غزة للعلاج بالخارج.


الخبر بالتفاصيل والصور



أدانت حركة فتح، مساء أمس الأربعاء، حملة الاعتقالات التي تشنها الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس، بحق عدد من الصحافيين في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الحركة أسامة القواسمي، إن “الاعتداءات المتواصلة من قبل حماس على الصحافيين، التي كان آخرها اعتقال الصحفية أبو عمرو، والصحفي محمد عثمان وتهديده والتحريض بكافة الوسائل ضدهم، تعد جريمة بحق مهنة الصحافة وحرية الرأي والتعبير، وخرقاً فاضحاً يثبت إصرارها على اتباع ذات النهج الرافض للغير، وعلى تكميم الافواه قبل الانتخابات المحلية”.

وطالب القواسمي، حماس بالتوقف التام عن ملاحقة الصحافيين وأصحاب الرأي والكتاب، وعدم تخريب الانتخابات المحلية.

واعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس، في قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي، صحافيين على خلفيات انتقادهم لحماس، وكشف قضايا فساد، يتعلق بعضها بتلقي رشى من المسافرين الفلسطينيين للسماح لهم بالعبور عبر معبر رفح.

فيما استدعت النيابة التابعة لمحاكم حماس في القطاع، صحافية فلسطينية على خلفية كشفها لقضايا فساد في وزارة الصحة الفلسطينية والدائرة المسؤولة عن تحويل المرضى من قطاع غزة للعلاج بالخارج.

رابط المصدر: فتح: اعتداءات أمن حماس على الصحافيين في غزة جريمة

أضف تعليقاً