المخلافي يدعو لمزيد من الدعم لحكومته في قتال الحوثيين

دعا وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي المجتمع الدولي اليوم الأربعاء، إلى زيادة الدعم لحكومته في قتالها حركة الحوثيين المسلحة والمساعدة في مكافحة تهريب الأسلحة من إيران وغيرها.

وقال المخلافي أمام المجلس الألماني للعلاقات الخارجية‭‭ ‬‬إن حكومته ممتنة للدعم الدولي لليمن والحكومة المشروعة لكنها تريد المزيد بالطبع. وأضاف أن الحكومة تريد قبل كل شيء مزيداً من الضغط على الفصائل المسلحة كي تشارك في عملية السلام.وأعاد المخلافي متحدثاً في برلين التأكيد على استعداد حكومته للتسوية وتشكيل حكومة مع حركة الحوثيين المتحالفة مع إيران إذا قبلت بمقترح للأمم المتحدة.كان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال الشهر الماضي إنه اتفق في محادثات في السعودية مع دول الخليج العربية والأمم المتحدة على خطة لاستئناف محادثات السلام بهدف تشكيل حكومة وحدة.ورحب كل من الحوثيين والحكومة المنفية بفكرة العودة إلى محادثات السلام منذ ذلك الحين.وأضاف المخلافي أن لجنة وطنية تدرس جميع وقائع القتل لتحديد المسؤولية ورفض دعوة لإنشاء لجنة مستقلة إلى أن ينتهي عمل اللجنة الوطنية.وقال إن الحكومة مستعدة لتحمل المسؤولية عن أي أخطاء تسببت في سقوط قتلى مدنيين، وأضاف أن معظم القتلى سقطوا جراء قصف الحوثيين. وأبلغ زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي المجلة الفصلية للحوثيين الأسبوع الماضي أن جماعته منفتحة على حل سلمي للصراع.


الخبر بالتفاصيل والصور



دعا وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي المجتمع الدولي اليوم الأربعاء، إلى زيادة الدعم لحكومته في قتالها حركة الحوثيين المسلحة والمساعدة في مكافحة تهريب الأسلحة من إيران وغيرها.

وقال المخلافي أمام المجلس الألماني للعلاقات الخارجية‭‭ ‬‬إن حكومته ممتنة للدعم الدولي لليمن والحكومة المشروعة لكنها تريد المزيد بالطبع. وأضاف أن الحكومة تريد قبل كل شيء مزيداً من الضغط على الفصائل المسلحة كي تشارك في عملية السلام.

وأعاد المخلافي متحدثاً في برلين التأكيد على استعداد حكومته للتسوية وتشكيل حكومة مع حركة الحوثيين المتحالفة مع إيران إذا قبلت بمقترح للأمم المتحدة.

كان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال الشهر الماضي إنه اتفق في محادثات في السعودية مع دول الخليج العربية والأمم المتحدة على خطة لاستئناف محادثات السلام بهدف تشكيل حكومة وحدة.

ورحب كل من الحوثيين والحكومة المنفية بفكرة العودة إلى محادثات السلام منذ ذلك الحين.

وأضاف المخلافي أن لجنة وطنية تدرس جميع وقائع القتل لتحديد المسؤولية ورفض دعوة لإنشاء لجنة مستقلة إلى أن ينتهي عمل اللجنة الوطنية.

وقال إن الحكومة مستعدة لتحمل المسؤولية عن أي أخطاء تسببت في سقوط قتلى مدنيين، وأضاف أن معظم القتلى سقطوا جراء قصف الحوثيين.

وأبلغ زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي المجلة الفصلية للحوثيين الأسبوع الماضي أن جماعته منفتحة على حل سلمي للصراع.

رابط المصدر: المخلافي يدعو لمزيد من الدعم لحكومته في قتال الحوثيين

أضف تعليقاً