رياض حجاب: رؤيتنا للحل تعكس تطلعات الشعب السوري

قال ممثل هيئة المعارضة السورية رياض حجاب، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحافي جمعه بوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إن خطة المعارضة السورية تهدف للانتقال إلى مرحلة جديدة. وأشار إلى أن المعارضة السورية قدمت خطة شاملة تضم كافة العوامل التي تسهم في انتقال سلس للسلطة يؤدي للسلام، مضيفاً أن “رؤيتنا لسوريا تضم جميع أطياف الشعب، الرؤية لا تمثل وجهة نظر أعضائها فحسب، بل تعكس تطلعات الشعب السوري للمرحلة المقبلة”. وأكد أن الخطوة الأولى باتجاه حل الأزمة هي “رحيل الأسد ومن معه من قاتلي الشعب السوري، المنطقة وأوروبا والعالم كله يعاني بسبب وجود نظام الأسد وممارساته، وعلى العالم أن يدعم عملية الانتقال السياسي دون وجودهم”.وتابع حجاب: “النظام اعتاد خرق الاتفاقات لأنه لا وجود لآلية للمحاسبة وعلى روسيا والميليشيات القادمة من الخارج الرحيل عن سوريا، ونطلب دعم المجتمع الدولي بفرض إجراءات حازمة ضد النظام السوري وحلفائه”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال ممثل هيئة المعارضة السورية رياض حجاب، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحافي جمعه بوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إن خطة المعارضة السورية تهدف للانتقال إلى مرحلة جديدة.

وأشار إلى أن المعارضة السورية قدمت خطة شاملة تضم كافة العوامل التي تسهم في انتقال سلس للسلطة يؤدي للسلام، مضيفاً أن “رؤيتنا لسوريا تضم جميع أطياف الشعب، الرؤية لا تمثل وجهة نظر أعضائها فحسب، بل تعكس تطلعات الشعب السوري للمرحلة المقبلة”.

وأكد أن الخطوة الأولى باتجاه حل الأزمة هي “رحيل الأسد ومن معه من قاتلي الشعب السوري، المنطقة وأوروبا والعالم كله يعاني بسبب وجود نظام الأسد وممارساته، وعلى العالم أن يدعم عملية الانتقال السياسي دون وجودهم”.

وتابع حجاب: “النظام اعتاد خرق الاتفاقات لأنه لا وجود لآلية للمحاسبة وعلى روسيا والميليشيات القادمة من الخارج الرحيل عن سوريا، ونطلب دعم المجتمع الدولي بفرض إجراءات حازمة ضد النظام السوري وحلفائه”.

رابط المصدر: رياض حجاب: رؤيتنا للحل تعكس تطلعات الشعب السوري

أضف تعليقاً