قانون 11 سبتمبر أمام أوباما قبل الذكرى الـ 15 للهجمات

نسبت مجلة بوليتيكو الأمريكية إلى مصدر جمهوري أن مجلس النواب سيصوت هذا الأسبوع على مشروع قانون مثير للجدل يتيح لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر (أيلول) 2001، ملاحقة المملكة العربية السعودية في محاكم أمريكية. ومن المتوقع أن يمر مشروع القانون الذي صوت عليه مجلس الشيوخ في مايو (أيار)، في مجلس النواب ويصل إلى مكتب الرئيس باراك أوباما قبل أيام من الذكرى الـ 15 للهجمات الإرهابية.ومن المتوقع أن يستعمل أوباما حقه بإسقاط مشروع القانون الذي يقول معارضوه إنه يقوض السيادة الدولية ويضر بعلاقات أمريكا مع السعودية. أوباما لن يوقع وكان الناطق باسم البيت الأبيض جوش إرنست صرح في أبريل (نيسان) بأنه “من الصعب تصور سيناريو يوقع فيه الرئيس على مشروع القانون كما هو وارد”.وتأتي خطوة مجلس النواب في الوقت الذي زاد فيه مؤيدو المشروع الضغط على زعمائهم للمضي به.وشنت السعودية حملة واسعة ضد التشريع، وقدم مسؤولون سعوديين إيجازات لنواب، كما هددت على لسان مسؤوليها ولمحت غير مرة إلى إمكانية سحب الأصول السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية.


الخبر بالتفاصيل والصور



نسبت مجلة بوليتيكو الأمريكية إلى مصدر جمهوري أن مجلس النواب سيصوت هذا الأسبوع على مشروع قانون مثير للجدل يتيح لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر (أيلول) 2001، ملاحقة المملكة العربية السعودية في محاكم أمريكية.

ومن المتوقع أن يمر مشروع القانون الذي صوت عليه مجلس الشيوخ في مايو (أيار)، في مجلس النواب ويصل إلى مكتب الرئيس باراك أوباما قبل أيام من الذكرى الـ 15 للهجمات الإرهابية.

ومن المتوقع أن يستعمل أوباما حقه بإسقاط مشروع القانون الذي يقول معارضوه إنه يقوض السيادة الدولية ويضر بعلاقات أمريكا مع السعودية.

أوباما لن يوقع

وكان الناطق باسم البيت الأبيض جوش إرنست صرح في أبريل (نيسان) بأنه “من الصعب تصور سيناريو يوقع فيه الرئيس على مشروع القانون كما هو وارد”.

وتأتي خطوة مجلس النواب في الوقت الذي زاد فيه مؤيدو المشروع الضغط على زعمائهم للمضي به.

وشنت السعودية حملة واسعة ضد التشريع، وقدم مسؤولون سعوديين إيجازات لنواب، كما هددت على لسان مسؤوليها ولمحت غير مرة إلى إمكانية سحب الأصول السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية.

رابط المصدر: قانون 11 سبتمبر أمام أوباما قبل الذكرى الـ 15 للهجمات

أضف تعليقاً