تعرف على أكثر خمس دول يأتي منها الحجاج إلى مكة

تعرف على أكثر خمس دول يأتي منها الحجاج إلى مكةقال مدير المديرية العامة للجوازات بالسعودية، اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى لموقع سكاي نيوز عربية  الاثنين، إن هناك خمس دول يتصدر عدد حجاجها بقية الدول لهذا العام.وأضاف أن الحجاج القادمين من إندونيسيا يشكلون العدد الأكبر من الحجيج ويتصدرون المرتبة الأولى. يأتي في المرتبة الثانية الحجاج القادمين من باكستان، يليهم حجاج الهند ثم بنغلاديش وأخيرا نيجيريا.وتضم إندونيسيا، البالغ عدد سكانها أكثر من 255 مليون نسمة، أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم. إذ يبلغ عدد المسلمين فيها 204 ملايين شخص من إجمالي عدد السكان. وقال اليحيى إن تركيا جاءت في المرتبة السادسة هذا العام من حيث عدد الحجاج، مشيرا إلى أن الحجاج الذين وصولوا إلى مكة حتى الآن هم من 160 جنسية حول العالم.ورفض إعطاء معلومات إضافية عن عدد الحجاج القادمين من كل دول من الدول الخمس على حدة، مكتفيا بالقول إن عدد الحجاج القادمين من الخارج وصل، الاثنين، إلى أكثر من مليون و 200 ألف حاج.شارك هذا الموضوع:مرتبط


الخبر بالتفاصيل والصور


تعرف على أكثر خمس دول يأتي منها الحجاج إلى مكة

قال مدير المديرية العامة للجوازات بالسعودية، اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى لموقع سكاي نيوز عربية  الاثنين، إن هناك خمس دول يتصدر عدد حجاجها بقية الدول لهذا العام.

وأضاف أن الحجاج القادمين من إندونيسيا يشكلون العدد الأكبر من الحجيج ويتصدرون المرتبة الأولى. يأتي في المرتبة الثانية الحجاج القادمين من باكستان، يليهم حجاج الهند ثم بنغلاديش وأخيرا نيجيريا.

وتضم إندونيسيا، البالغ عدد سكانها أكثر من 255 مليون نسمة، أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم. إذ يبلغ عدد المسلمين فيها 204 ملايين شخص من إجمالي عدد السكان.


khutbah

وقال اليحيى إن تركيا جاءت في المرتبة السادسة هذا العام من حيث عدد الحجاج، مشيرا إلى أن الحجاج الذين وصولوا إلى مكة حتى الآن هم من 160 جنسية حول العالم.

ورفض إعطاء معلومات إضافية عن عدد الحجاج القادمين من كل دول من الدول الخمس على حدة، مكتفيا بالقول إن عدد الحجاج القادمين من الخارج وصل، الاثنين، إلى أكثر من مليون و 200 ألف حاج.


A Muslim pilgrim prays atop Mount Mercy on the plains of Arafat during the peak of the annual haj pilgrimage, near the holy city of Mecca...A Muslim pilgrim prays atop Mount Mercy on the plains of Arafat during the peak of the annual haj pilgrimage, near the holy city of Mecca early morning October 14, 2013. An estimated two million Muslims were in Mecca, Saudi Arabia, on Monday morning for the start of the annual Haj pilgrimage. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa (SAUDI ARABIA - Tags: SOCIETY RELIGION)

رابط المصدر: تعرف على أكثر خمس دول يأتي منها الحجاج إلى مكة

أضف تعليقاً