جورجيا “تقترب” من الانضمام إلى الناتو

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، اليوم الأربعاء، أن جورجيا تقترب من الانضمام إلى الحلف، الأمر الذي ترفضه روسيا بشدة. وقال ستولتنبرغ إثر

محادثات في تبيسي مع رئيس الوزراء الجورجي غيورغي كفيريكاشفيلي: “تواصلون تعزيز مؤسساتكم الديموقراطية والمدنية وهذا ما ساعد جورجيا في الاقتراب من الحلف الأطلسي (الناتو)”.وأضاف أن “لدى جورجيا كل الأدوات الضرورية للتقدم نحو الانضمام إلى الأطلسي. سنستمر في الاعتماد على جورجيا وسنواصل دعمنا لكم”.وخلال زيارته التي تستمر يومين، سيتراس ستولتنبرغ اجتماعات لمجلس شمال الأطلسي، أعلى هيئة في الحلف، وللجنة جورجيا الأطلسي المكلفة الإشراف على عملية انضمام الجمهورية السوفياتية السابقة.وعلى غرار أوكرانيا، تأمل جورجيا بالانضمام إلى الحلف بناء على وعود أطلقها المسؤولون في 2008.وشهدت جورجيا بعدها حرباً خاطفة مع روسيا تمركزت إثرها القوات الروسية في منطقتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية الانفصاليتين.وترفض موسكو بقوة انضمام جورجيا إلى الحلف وتبدي قلقها من انتشار قواته قرب حدودها.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، اليوم الأربعاء، أن جورجيا تقترب من الانضمام إلى الحلف، الأمر الذي ترفضه روسيا بشدة.

وقال ستولتنبرغ إثر محادثات في تبيسي مع رئيس الوزراء الجورجي غيورغي كفيريكاشفيلي: “تواصلون تعزيز مؤسساتكم الديموقراطية والمدنية وهذا ما ساعد جورجيا في الاقتراب من الحلف الأطلسي (الناتو)”.

وأضاف أن “لدى جورجيا كل الأدوات الضرورية للتقدم نحو الانضمام إلى الأطلسي. سنستمر في الاعتماد على جورجيا وسنواصل دعمنا لكم”.

وخلال زيارته التي تستمر يومين، سيتراس ستولتنبرغ اجتماعات لمجلس شمال الأطلسي، أعلى هيئة في الحلف، وللجنة جورجيا الأطلسي المكلفة الإشراف على عملية انضمام الجمهورية السوفياتية السابقة.

وعلى غرار أوكرانيا، تأمل جورجيا بالانضمام إلى الحلف بناء على وعود أطلقها المسؤولون في 2008.

وشهدت جورجيا بعدها حرباً خاطفة مع روسيا تمركزت إثرها القوات الروسية في منطقتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية الانفصاليتين.

وترفض موسكو بقوة انضمام جورجيا إلى الحلف وتبدي قلقها من انتشار قواته قرب حدودها.

رابط المصدر: جورجيا “تقترب” من الانضمام إلى الناتو

أضف تعليقاً