ماليزيا: ارتفاع عدد المصابين بفيروس زيكا

قالت الحكومة الماليزية اليوم الأربعاء، إن عدد الأشخاص الذين تأكد إصابتهم بفيروس زيكا ارتفع إلى ثلاثة، بعد إصابة سيدة حاملة. وأوضح وزير الصحة الماليزي إس سوبرامانيام أن المرأة (27 عاماً) المصابة بالفيروس تعيش في جوهور بارو على الحدود مع سنغافورة، والتي تشهد تفشياً سريعاً للفيروس الذي ينقله البعوض.وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقده بمكتبه، أن “الضحية حامل في الشهر الثالث أو الرابع، ونحن نراقب حالتها عن كثب، وكذلك الجنين”.ويحتمل أن يعاني الأطفال الذين يولدون لأمهات مصابات بالفيروس من عيوب خلقية شديدة واضطرابات عصبية.وأضاف سوبرامانيام أنه تم اخضاع زوج الضحية، الذي يعمل في سنغافورة، لفحوص طبية، جاءت نتيجتها سلبية لفيروس زيكا.وسجلت ماليزيا أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس زيكا، لامرأة، كانت زارت ابنتها التي تعمل في سنغافورة في حين أن الحالة الثانية كانت لرجل يعتقد أنه أصيب بالفيروس محلياً.وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحة عالمية في وقت سابق من العام الجاري.وتقول المنظمة إنها عثرت على أدلة على وجود فيروس زيكا في 69 بلداً وإقليماً.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت الحكومة الماليزية اليوم الأربعاء، إن عدد الأشخاص الذين تأكد إصابتهم بفيروس زيكا ارتفع إلى ثلاثة، بعد إصابة سيدة حاملة.

وأوضح وزير الصحة الماليزي إس سوبرامانيام أن المرأة (27 عاماً) المصابة بالفيروس تعيش في جوهور بارو على الحدود مع سنغافورة، والتي تشهد تفشياً سريعاً للفيروس الذي ينقله البعوض.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقده بمكتبه، أن “الضحية حامل في الشهر الثالث أو الرابع، ونحن نراقب حالتها عن كثب، وكذلك الجنين”.

ويحتمل أن يعاني الأطفال الذين يولدون لأمهات مصابات بالفيروس من عيوب خلقية شديدة واضطرابات عصبية.

وأضاف سوبرامانيام أنه تم اخضاع زوج الضحية، الذي يعمل في سنغافورة، لفحوص طبية، جاءت نتيجتها سلبية لفيروس زيكا.

وسجلت ماليزيا أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس زيكا، لامرأة، كانت زارت ابنتها التي تعمل في سنغافورة في حين أن الحالة الثانية كانت لرجل يعتقد أنه أصيب بالفيروس محلياً.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحة عالمية في وقت سابق من العام الجاري.

وتقول المنظمة إنها عثرت على أدلة على وجود فيروس زيكا في 69 بلداً وإقليماً.

رابط المصدر: ماليزيا: ارتفاع عدد المصابين بفيروس زيكا

أضف تعليقاً