ما موعد الولادة إذا كان الحمل بتوأم؟

اخبار الامارات العاجلة 020160907080353.jpeg ما موعد الولادة إذا كان الحمل بتوأم؟ أخبار الصحة  الصحة

قالت نتائج دراسة دولية موسّعة إنه لا توجد أدلة على أن الولادة قبل الأسبوع الـ 36 أفضل في حالة الحمل بتوأم كما كان يُعتقد. وإن الوقت الأنسب للولادة في هذه الحالة هو بين الأسبوع الـ 36 و37 من الحمل، وعند وجود مشيمة واحدة يكون الأسبوع الـ 36 هو الأفضل. إذا كان الحمل بتوأم ثنائي المشيمة الأفضل أن تتم الولادة في الأسبوع الـ 37 من الحمل، وإذا كان الحمل بتوأم أحادي المشيمة فالأفضل أن تتم الولادة في الأسبوع الـ 36 وتزداد مخاطر وفاة الأطفال أثناء الولادة عندما يكون الحمل بتوأم، وتوفر هذه النتائج معلومات إرشادية للأمهات والأطباء عن الوقت الأقل خطورة لولادة التوأم.اعتمدت بيانات هذه الدراسة التي أجراها فريق طبي دولي على مراجعة 32 دراسة سابقة تم فيها حصر بيانات الحمل والولادة الخاصة بالتوائم على مدى 10 سنوات، وبلغ عدد حالات التوائم التي تمت مراجعتها 35171 حالة حمل، منها 29685 ثنائي المشيمة، و5486 أحادي المشيمة.وحذّرت النتائج من أن إجراء الولادة في الأسبوع الـ 34 من الحمل بتوأم يزيد مخاطر وفاة الطفل، وأنه حتى الأسبوع الـ 37 يمكن تفادي خطر سكري الحمل، لكن مخاطر الإصابة بهذا السكري ترتفع مع بلوغ الحمل الأسبوع الـ38، وتزاد أيضاً احتمالات وفيات المواليد.وشدّدت نتائج الدراسة على أنه في حالة كان الحمل بتوأم ثنائي المشيمة من الأفضل أن تتم الولادة في الأسبوع الـ 37 من الحمل، وإذا كان الحمل بتوأم أحادي المشيمة فالأفضل أن تتم الولادة في الأسبوع الـ 36.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة 020160907080353 ما موعد الولادة إذا كان الحمل بتوأم؟ أخبار الصحة  الصحة


قالت نتائج دراسة دولية موسّعة إنه لا توجد أدلة على أن الولادة قبل الأسبوع الـ 36 أفضل في حالة الحمل بتوأم كما كان يُعتقد. وإن الوقت الأنسب للولادة في هذه الحالة هو بين الأسبوع الـ 36 و37 من الحمل، وعند وجود مشيمة واحدة يكون الأسبوع الـ 36 هو الأفضل.

إذا كان الحمل بتوأم ثنائي المشيمة الأفضل أن تتم الولادة في الأسبوع الـ 37 من الحمل، وإذا كان الحمل بتوأم أحادي المشيمة فالأفضل أن تتم الولادة في الأسبوع الـ 36

وتزداد مخاطر وفاة الأطفال أثناء الولادة عندما يكون الحمل بتوأم، وتوفر هذه النتائج معلومات إرشادية للأمهات والأطباء عن الوقت الأقل خطورة لولادة التوأم.

اعتمدت بيانات هذه الدراسة التي أجراها فريق طبي دولي على مراجعة 32 دراسة سابقة تم فيها حصر بيانات الحمل والولادة الخاصة بالتوائم على مدى 10 سنوات، وبلغ عدد حالات التوائم التي تمت مراجعتها 35171 حالة حمل، منها 29685 ثنائي المشيمة، و5486 أحادي المشيمة.

وحذّرت النتائج من أن إجراء الولادة في الأسبوع الـ 34 من الحمل بتوأم يزيد مخاطر وفاة الطفل، وأنه حتى الأسبوع الـ 37 يمكن تفادي خطر سكري الحمل، لكن مخاطر الإصابة بهذا السكري ترتفع مع بلوغ الحمل الأسبوع الـ38، وتزاد أيضاً احتمالات وفيات المواليد.

وشدّدت نتائج الدراسة على أنه في حالة كان الحمل بتوأم ثنائي المشيمة من الأفضل أن تتم الولادة في الأسبوع الـ 37 من الحمل، وإذا كان الحمل بتوأم أحادي المشيمة فالأفضل أن تتم الولادة في الأسبوع الـ 36.

رابط المصدر: ما موعد الولادة إذا كان الحمل بتوأم؟

أضف تعليقاً