سوريا: عشرات العائلات تعود إلى جرابلس

بدأ عشرات المدنيين السوريين اللاجئين في تركيا اليوم الأربعاء، بالعودة إلى مدينة جرابلس في شمال سوريا، بعدما طردت فصائل معارضة تدعمها أنقرة مقاتلي تنظيم داعش منها. ونحو 250 سورياً يتحدرون من منطقة جرابلس عادوا حاملين حقائب ولوازم شخصية عبر نقطة عبور حدودية قريبة من مدينة كركميش التركية.وسيطر تنظيم داعش على جرابلس عام 2013، لكن فصائل معارضة تساندها دبابات ومقاتلات تركية تمكنت من استعادتها في 24 أغسطس (آب)، في اليوم الأول من هجوم تركي في شمال سوريا يستهدف الإرهابيين والمقاتلين الأكراد.وتركيا التي تستقبل نحو 2,7 مليون لاجئ سوري، أعلنت الأحد أن حدودها مع سوريا باتت مؤمنة بالكامل بعدما طردت القوات التركية والفصائل المعارضة المقاتلين من آخر معاقل لهم على هذه الحدود.


الخبر بالتفاصيل والصور



بدأ عشرات المدنيين السوريين اللاجئين في تركيا اليوم الأربعاء، بالعودة إلى مدينة جرابلس في شمال سوريا، بعدما طردت فصائل معارضة تدعمها أنقرة مقاتلي تنظيم داعش منها.

ونحو 250 سورياً يتحدرون من منطقة جرابلس عادوا حاملين حقائب ولوازم شخصية عبر نقطة عبور حدودية قريبة من مدينة كركميش التركية.

وسيطر تنظيم داعش على جرابلس عام 2013، لكن فصائل معارضة تساندها دبابات ومقاتلات تركية تمكنت من استعادتها في 24 أغسطس (آب)، في اليوم الأول من هجوم تركي في شمال سوريا يستهدف الإرهابيين والمقاتلين الأكراد.

وتركيا التي تستقبل نحو 2,7 مليون لاجئ سوري، أعلنت الأحد أن حدودها مع سوريا باتت مؤمنة بالكامل بعدما طردت القوات التركية والفصائل المعارضة المقاتلين من آخر معاقل لهم على هذه الحدود.

رابط المصدر: سوريا: عشرات العائلات تعود إلى جرابلس

أضف تعليقاً