لجنة الانتخابات: لا صحة للتأجيل.. والقرار للحكومة الفلسطينية

نفت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، الأنباء التي تتحدث حول توجه فلسطيني لتأجيل الانتخابات البلدية والمحلية المقبلة، مؤكدة أن ما يروج له محض إشاعات لا أساس لها من الصحة.

وقال المدير التنفيذي للجنة، هشام كحيل، في تصريحات خاصة ، إن ما جرى الحديث عنه حول نية أطراف فلسطينية تأجيل الانتخابات عارٍ عن الصحة، لافتاً إلى أن اللجنة لم تستقبل أي طلب بهذا الخصوص.وأضاف كحيل، أن العملية الانتخابية تسير وفق الجدول الزمني المعلن عنه مسبقاً، وأنه يجري العمل على تجاوز الإشكاليات المتعلقة برفض بعض القوائم الانتخابية، منوهاً إلى أن اللجنة تنتظر قرار المحاكم بشأن الطعون المقدمة على استبعاد تلك القوائم.وأوضح كحيل، أن الحكومة الفلسطينية هي الجهة الوحيدة المخولة لإعلان تأجيل الانتخابات المقبلة أو إلغائها، وذلك بناءً على عدة اعتبارات قانونية غير متوفرة حالياً، مشدداً على ضرورة إنجاح العملية الانتخابية وعدم تأجيلها.


الخبر بالتفاصيل والصور



نفت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، الأنباء التي تتحدث حول توجه فلسطيني لتأجيل الانتخابات البلدية والمحلية المقبلة، مؤكدة أن ما يروج له محض إشاعات لا أساس لها من الصحة.

وقال المدير التنفيذي للجنة، هشام كحيل، في تصريحات خاصة ، إن ما جرى الحديث عنه حول نية أطراف فلسطينية تأجيل الانتخابات عارٍ عن الصحة، لافتاً إلى أن اللجنة لم تستقبل أي طلب بهذا الخصوص.

وأضاف كحيل، أن العملية الانتخابية تسير وفق الجدول الزمني المعلن عنه مسبقاً، وأنه يجري العمل على تجاوز الإشكاليات المتعلقة برفض بعض القوائم الانتخابية، منوهاً إلى أن اللجنة تنتظر قرار المحاكم بشأن الطعون المقدمة على استبعاد تلك القوائم.

وأوضح كحيل، أن الحكومة الفلسطينية هي الجهة الوحيدة المخولة لإعلان تأجيل الانتخابات المقبلة أو إلغائها، وذلك بناءً على عدة اعتبارات قانونية غير متوفرة حالياً، مشدداً على ضرورة إنجاح العملية الانتخابية وعدم تأجيلها.

رابط المصدر: لجنة الانتخابات: لا صحة للتأجيل.. والقرار للحكومة الفلسطينية

أضف تعليقاً