ائتلاف بقيادة “أبوظبي للاستثمار” يدشن المرحلة الثانية من توسعة مطار الملكة علياء

دشنت مجموعة المطار الدولي – الائتلاف الذي تقوده “شركة أبوظبي للاستثمار”- المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل وتوسيع وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان.

جاء ذلك خلال حفل حضره ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ورئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي ووزير النقل الأردني المهندس يحيى الكسبي، بجانب عـدد كبير من الوزراء وأعضاء مجلس الأعيان والسفراء والرؤساء التنفيذيين لعدد من شركات الطيران ومنظمات المجتمع المحلي.وتضيف المرحلة الثانية من مشروع المبنى الجديد في مطار الملكة علياء الدولي ما يزيد على 43 ألف متر مربع إلى مساحته الإجمالية وبذلك ترتفع الطاقة الاستيعابية السنوية للمطار من 7 ملايين إلى 12 مليون مسافر سنوياً مع وجود خطط مستقبلية لرفع هذا العدد إلى 16 مليون مسافر سنوياً. 214 مليون دولار وبفضل عملية التوسع هذه التي بلغت تكلفتها  214 مليون دولار أمريكي تضاعف عدد البوابات العاملة في المطار من 13 إلى 25  بوابة ويمكن لاثنتين من الجسور الثابتة الجديدة خدمة طائرة إيرباص A380 الأضخم في العالم.وتتضمن المرافق الجديدة ضمن عملية التوسعة صالتين لرجال الأعمال ومنطقتين للسوق الحرة و8 غرف للصلاة إضافة إلى شاشات عرض أكبر حجماً، ومحطات شحن إضافية للأجهزة المحمولة ونظام متقدم للإنترنت اللاسلكي بجانب تركيب 10 مسارات متحركة للمشاة و 24 سلماً كهربائياً و18مصعداً، وذلك بهدف تعزيز فعالية عملية التنقل وتمكين المسافرين من التحرك بشكل سريع ومريح داخل المطار.


الخبر بالتفاصيل والصور



دشنت مجموعة المطار الدولي – الائتلاف الذي تقوده “شركة أبوظبي للاستثمار”- المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل وتوسيع وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان.

جاء ذلك خلال حفل حضره ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ورئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي ووزير النقل الأردني المهندس يحيى الكسبي، بجانب عـدد كبير من الوزراء وأعضاء مجلس الأعيان والسفراء والرؤساء التنفيذيين لعدد من شركات الطيران ومنظمات المجتمع المحلي.

وتضيف المرحلة الثانية من مشروع المبنى الجديد في مطار الملكة علياء الدولي ما يزيد على 43 ألف متر مربع إلى مساحته الإجمالية وبذلك ترتفع الطاقة الاستيعابية السنوية للمطار من 7 ملايين إلى 12 مليون مسافر سنوياً مع وجود خطط مستقبلية لرفع هذا العدد إلى 16 مليون مسافر سنوياً.

214 مليون دولار

وبفضل عملية التوسع هذه التي بلغت تكلفتها  214 مليون دولار أمريكي تضاعف عدد البوابات العاملة في المطار من 13 إلى 25  بوابة ويمكن لاثنتين من الجسور الثابتة الجديدة خدمة طائرة إيرباص A380 الأضخم في العالم.

وتتضمن المرافق الجديدة ضمن عملية التوسعة صالتين لرجال الأعمال ومنطقتين للسوق الحرة و8 غرف للصلاة إضافة إلى شاشات عرض أكبر حجماً، ومحطات شحن إضافية للأجهزة المحمولة ونظام متقدم للإنترنت اللاسلكي بجانب تركيب 10 مسارات متحركة للمشاة و 24 سلماً كهربائياً و18مصعداً، وذلك بهدف تعزيز فعالية عملية التنقل وتمكين المسافرين من التحرك بشكل سريع ومريح داخل المطار.

رابط المصدر: ائتلاف بقيادة “أبوظبي للاستثمار” يدشن المرحلة الثانية من توسعة مطار الملكة علياء

أضف تعليقاً