فوائد الزبادي لتخفيف الوزن.. لن تصدقيها

هناك الكثير من الاطعمة التي تساعدنا على تخفيف الوزن، وعلى الرغم من دورها الكبير في ذلك الا ان الاكثار منها قد يؤدي الى نتائج عكسية ، و في المقابل هناك بعض الاطعمة المفيدة جدا التي تعزز حرق الدهون بشكل اكبر و تساعدنا ايضا للحفاظ على صحتنا و جمالنا و رشاقتنا بفوائدها الكثيرة . و من هذه الاطعمة المفيدة اللبن الزبادي و الذي يعد من اهم الاغذية المتبعة في الريجيم ، و من اكثر الاطعمة التي يحرص عليها خبراء التغذية للرشاقة و تخفيف الوزن .. فما هي فوائده ؟ الزبادي تساعد في علاج الاكتئاب فوائد الزبادي للجسم و تخفيف الوزن. يعزز الزبادي عملية حرق الدهون بسبب وجود اهم العناصر التي تعزز التمثيل الغذائي في مكوناته و هما البروتين و الكالسيوم لذا ننصحكم بتناوله يوميا . يحتوي الزبادي ايضا على الفيتامينات و المعادن المغذية للجسم مثل البوتاسيوم و الزنك و الفسفور و فيتامينات ب ٥ و ب ١٢ و التي تحافظ على معدل كرات الدم الحمراء بالجسم لتقيه من الانيميا. حين تناول الزبادي بعد التمارين الرياضية سيساعدكم ذلك على التخفيف من اجهاد العضلات ، و ذلك بسبب احتوائه على الاحماض الامينية التي تساعد العضلات على ترميم نفسها بعد التمرين ، هذا عدا احتوائه على الكربوهيدرات اللازمة لتعويض الطاقة المستهلكه خلال التمرين. الزبادي مفيد للجهاز العصبي ايضا لانه يحتوي على فيتامين ب ١٦ و فيتامين ب ١٢ ا و هو متوافر ايضا في الدواجن و الكبد و الاسماك لذا ينصح بتناوله يوميا لتخفيف الوزن . اللبن الزبادي يقي من الاصابة بالالتهابات المهبلية ان تناول كوبين من الزبادي يوميا سيخلصكم من الكرش سريعا كونه سيقلل ٢٠ ٪ من دهون الجسم خاصة دهون البطن، ذلك لان الدهون المحيطة بمنطقة الخصر تنتج هرمون الكولسترول الذي بدوره يشكل المزيد من الشحم في هذه المنطقة ، و مع تناول الزبادي سيقوم الكالسيوم بتحفيز الخلايا الدهنية لانتاج كمية اقل من الكولسترول مما يسهل من عملية التخسيس و حرق دهون المعدة. افضل الطرق لتناول الزبادي : يجب تناول الزبادي لمرتين يوميا مع البرنامج الغذائي الخاص بكم الطريقة كوب واحد من الشوفان 100 جرام من الزبادي كما يمكن تناوله مع عناصر اخرى قليلة السعرات الحرارية مثل العسل الابيض، او بودرة القرفة او الفواكة المجففة خصوصا التوت البري . ريجيم اللبن و التمر


الخبر بالتفاصيل والصور


هناك الكثير من الاطعمة التي تساعدنا على تخفيف الوزن، وعلى الرغم من دورها الكبير في ذلك الا ان الاكثار منها قد يؤدي الى نتائج عكسية ، و في المقابل هناك بعض الاطعمة المفيدة جدا التي تعزز حرق الدهون بشكل اكبر و تساعدنا ايضا للحفاظ على صحتنا و جمالنا و رشاقتنا بفوائدها الكثيرة .

و من هذه الاطعمة المفيدة اللبن الزبادي و الذي يعد من اهم الاغذية المتبعة في الريجيم ، و من اكثر الاطعمة التي يحرص عليها خبراء التغذية للرشاقة و تخفيف الوزن .. فما هي فوائده ؟

الزبادي تساعد في علاج الاكتئاب

فوائد الزبادي للجسم و تخفيف الوزن.

  • يعزز الزبادي عملية حرق الدهون بسبب وجود اهم العناصر التي تعزز التمثيل الغذائي في مكوناته و هما البروتين و الكالسيوم لذا ننصحكم بتناوله يوميا .
  • يحتوي الزبادي ايضا على الفيتامينات و المعادن المغذية للجسم مثل البوتاسيوم و الزنك و الفسفور و فيتامينات ب ٥ و ب ١٢ و التي تحافظ على معدل كرات الدم الحمراء بالجسم لتقيه من الانيميا.
  • حين تناول الزبادي بعد التمارين الرياضية سيساعدكم ذلك على التخفيف من اجهاد العضلات ، و ذلك بسبب احتوائه على الاحماض الامينية التي تساعد العضلات على ترميم نفسها بعد التمرين ، هذا عدا احتوائه على الكربوهيدرات اللازمة لتعويض الطاقة المستهلكه خلال التمرين.
  • الزبادي مفيد للجهاز العصبي ايضا لانه يحتوي على فيتامين ب ١٦ و فيتامين ب ١٢ ا و هو متوافر ايضا في الدواجن و الكبد و الاسماك لذا ينصح بتناوله يوميا لتخفيف الوزن .

اللبن الزبادي يقي من الاصابة بالالتهابات المهبلية

  • ان تناول كوبين من الزبادي يوميا سيخلصكم من الكرش سريعا كونه سيقلل ٢٠ ٪ من دهون الجسم خاصة دهون البطن، ذلك لان الدهون المحيطة بمنطقة الخصر تنتج هرمون الكولسترول الذي بدوره يشكل المزيد من الشحم في هذه المنطقة ، و مع تناول الزبادي سيقوم الكالسيوم بتحفيز الخلايا الدهنية لانتاج كمية اقل من الكولسترول مما يسهل من عملية التخسيس و حرق دهون المعدة.

افضل الطرق لتناول الزبادي :

يجب تناول الزبادي لمرتين يوميا مع البرنامج الغذائي الخاص بكم

الطريقة

  • كوب واحد من الشوفان
  • 100 جرام من الزبادي

كما يمكن تناوله مع عناصر اخرى قليلة السعرات الحرارية مثل العسل الابيض، او بودرة القرفة او الفواكة المجففة خصوصا التوت البري .

ريجيم اللبن و التمر

رابط المصدر: فوائد الزبادي لتخفيف الوزن.. لن تصدقيها

أضف تعليقاً