استطلاع إسرائيلي: الليكود سيخسر الانتخابات “إنْ أجريت الآن”

قال استطلاع للرأي نشره التلفزيون الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، إن حزب “يوجد مستقبل” بقيادة يائير لبيد، يمكن أن يصبح الحزب الحاكم في إسرائيل، حيث منحه الاستطلاع 24 مقعداً. وحسب نتائج الاستطلاع، فإن حزب لبيد يتقدم بذلك على الليكود، الذي يتنبأ له الاستطلاع بفقدان ربع ناخبيه والحصول على 22 مقعداً، فيما يحصل البيت اليهودي على 14 مقعداً، ويصبح الحزب الثالث.أما “المعسكر الصهيوني” فتنخفض قوته إلى 13 مقعداً فقط، وهو عدد مشابه لمقاعد القائمة المشتركة، ويليهما حزب “يسرائيل بيتنا” مع 10 مقاعد، ثم “يهدوت هتوراة” مع 7 مقاعد، و”شاس” مع 6 مقاعد، و”كلنا” مع 6 مقاعد، و”ميرتس” مع 5 مقاعد.وفي تعقيبه على نتائج الاستطلاع، كتب حزب الليكود بياناً على صفحته في فيس بوك، قائلاً إنه “لا يوجد أي سبب للتأثر. فكلنا نتذكر أنهم تنبأوا لليكود بـ18 مقعداً في الانتخابات الأخيرة، ورأينا كيف كانت النتيجة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال استطلاع للرأي نشره التلفزيون الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، إن حزب “يوجد مستقبل” بقيادة يائير لبيد، يمكن أن يصبح الحزب الحاكم في إسرائيل، حيث منحه الاستطلاع 24 مقعداً.

وحسب نتائج الاستطلاع، فإن حزب لبيد يتقدم بذلك على الليكود، الذي يتنبأ له الاستطلاع بفقدان ربع ناخبيه والحصول على 22 مقعداً، فيما يحصل البيت اليهودي على 14 مقعداً، ويصبح الحزب الثالث.

أما “المعسكر الصهيوني” فتنخفض قوته إلى 13 مقعداً فقط، وهو عدد مشابه لمقاعد القائمة المشتركة، ويليهما حزب “يسرائيل بيتنا” مع 10 مقاعد، ثم “يهدوت هتوراة” مع 7 مقاعد، و”شاس” مع 6 مقاعد، و”كلنا” مع 6 مقاعد، و”ميرتس” مع 5 مقاعد.

وفي تعقيبه على نتائج الاستطلاع، كتب حزب الليكود بياناً على صفحته في فيس بوك، قائلاً إنه “لا يوجد أي سبب للتأثر. فكلنا نتذكر أنهم تنبأوا لليكود بـ18 مقعداً في الانتخابات الأخيرة، ورأينا كيف كانت النتيجة”.

رابط المصدر: استطلاع إسرائيلي: الليكود سيخسر الانتخابات “إنْ أجريت الآن”

أضف تعليقاً