أفغانستان: مقتل وإصابة 2800 شخص أغسطس الماضي

قتل 1600 شخص وأصيب نحو 1200 آخرين نتيجة 190 اشتباكاً، في 30 إقليماً في أفغانستان، خلال الشهر الماضي وحده، فيما لم يقع أي حادث عنف في الأقاليم الأربعة المتبقية خلال

تلك الفترة، طبقاً لما ذكرته وكالة “باجوك” الأفغانية للأنباء اليوم الأربعاء. وتشير الإحصائيات في أغسطس (آب) الماضي، إلى أن أقاليم هلمند وننجارهار وفارياب وباكتيا ولاجمان وجور وقندهار شهدت حدوث 50 % من الخسائر البشرية.وشهد 23 إقليماً آخر من البلاد، باقي نسبة 50 بالمئة، ولم يقع أي حادث أمني في الأقاليم الأربعة المتبقية وهي بانجشير وباميان ودايكوندي وسامانجان.ونصف الحوادث الأمنية شملت اشتباكات مباشرة بين قوات الأمن الأفغانية والمسلحين سواء من طالبان أو داعش.وتمثلت الحوادث الأخرى في 38 تفجيراً لقنابل زرعت على جوانب الطرق و19 غارة جوية و25 هجوماً مسلحاً وأربعة هجمات انتحارية وثلاثة هجمات بسيارات مفخخة وستة هجمات بقنابل مغناطيسية وانفجارين للغمين أرضيين.


الخبر بالتفاصيل والصور



قتل 1600 شخص وأصيب نحو 1200 آخرين نتيجة 190 اشتباكاً، في 30 إقليماً في أفغانستان، خلال الشهر الماضي وحده، فيما لم يقع أي حادث عنف في الأقاليم الأربعة المتبقية خلال تلك الفترة، طبقاً لما ذكرته وكالة “باجوك” الأفغانية للأنباء اليوم الأربعاء.

وتشير الإحصائيات في أغسطس (آب) الماضي، إلى أن أقاليم هلمند وننجارهار وفارياب وباكتيا ولاجمان وجور وقندهار شهدت حدوث 50 % من الخسائر البشرية.

وشهد 23 إقليماً آخر من البلاد، باقي نسبة 50 بالمئة، ولم يقع أي حادث أمني في الأقاليم الأربعة المتبقية وهي بانجشير وباميان ودايكوندي وسامانجان.

ونصف الحوادث الأمنية شملت اشتباكات مباشرة بين قوات الأمن الأفغانية والمسلحين سواء من طالبان أو داعش.

وتمثلت الحوادث الأخرى في 38 تفجيراً لقنابل زرعت على جوانب الطرق و19 غارة جوية و25 هجوماً مسلحاً وأربعة هجمات انتحارية وثلاثة هجمات بسيارات مفخخة وستة هجمات بقنابل مغناطيسية وانفجارين للغمين أرضيين.

رابط المصدر: أفغانستان: مقتل وإصابة 2800 شخص أغسطس الماضي

أضف تعليقاً