بالفيديو: الاحتلال الإسرائيلي يبدأ بناء الجدار حول قطاع غزة

نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية اليوم الأربعاء، صوراً أولى لعمليات بناء الجدار الأسمنتي حول قطاع غزة، والذي باشر ببنائه الاحتلال الإسرائيلي منذ أيام، بزعم أنه لمواجهة “أنفاق حماس الهجومية”. وقد باشر جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام بتنفيذ هذا المشروع الذي تصل تكلفته إلى 2 مليار شيكل، وبدأ الجيش العمل في عمليات الحفر لبناء الجدار الأسمنتي الذي يمتد عشرات الأمتار تحت الأرض ويستمر لأمتار أخرى من على سطح الأرض في منطقة “شاعر النقب” في منطقة غلاف غزة، بعد إضافة 600 مليون شيكل لميزانية الجيش للمباشرة بتنفيذ المشروع.وأضاف موقع الصحيفة، أن هذا المشروع الذي يعتبره جيش الاحتلال خط دفاع فعال ضد “الأنفاق الهجومية” لحركة حماس، سيكون “الحل الأمثل لمواجهة أخطار تسلل عناصر حماس في أي مواجهة قادمة”. وأشار أحد ضباط الجيش أن بناء هذا الجدار الإسمنتي لعمق عشرات الأمتار سيكون بمثابة حل نهائي للأنفاق، واصفاً عمليات الحفر من قبل حماس في حال استمرت هي بمثابة “حفر قبور لأنفسهم”.وأورد الموقع أن قائد جيش الاحتلال الإسرائيلي “جادي ايزينكوت” قام بجولة مع قائد المنطقة الجنوبية مؤخراً في غلاف قطاع غزة، وقد وصف ايزنكوت بناء هذا الجدار بالمشروع الكبير للجيش الإسرائيلي.وأضافت الصحيفة أن هذا المشروع قد يواجه صعوبات اقتصادية تمنع استكماله، خاصة أن ميزانية المشروع والتي ستصل إلى 2 مليار شيكل لم تدخل في ميزانية الحكومة لعام 2016 و2017، ومع ذلك فإن وزارة الجيش الإسرائيلي تؤكد أن بناء هذا المشروع لن يتأخر. جاري تحميل الفيديو…


الخبر بالتفاصيل والصور



نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية اليوم الأربعاء، صوراً أولى لعمليات بناء الجدار الأسمنتي حول قطاع غزة، والذي باشر ببنائه الاحتلال الإسرائيلي منذ أيام، بزعم أنه لمواجهة “أنفاق حماس الهجومية”.

وقد باشر جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام بتنفيذ هذا المشروع الذي تصل تكلفته إلى 2 مليار شيكل، وبدأ الجيش العمل في عمليات الحفر لبناء الجدار الأسمنتي الذي يمتد عشرات الأمتار تحت الأرض ويستمر لأمتار أخرى من على سطح الأرض في منطقة “شاعر النقب” في منطقة غلاف غزة، بعد إضافة 600 مليون شيكل لميزانية الجيش للمباشرة بتنفيذ المشروع.

وأضاف موقع الصحيفة، أن هذا المشروع الذي يعتبره جيش الاحتلال خط دفاع فعال ضد “الأنفاق الهجومية” لحركة حماس، سيكون “الحل الأمثل لمواجهة أخطار تسلل عناصر حماس في أي مواجهة قادمة”.

وأشار أحد ضباط الجيش أن بناء هذا الجدار الإسمنتي لعمق عشرات الأمتار سيكون بمثابة حل نهائي للأنفاق، واصفاً عمليات الحفر من قبل حماس في حال استمرت هي بمثابة “حفر قبور لأنفسهم”.

وأورد الموقع أن قائد جيش الاحتلال الإسرائيلي “جادي ايزينكوت” قام بجولة مع قائد المنطقة الجنوبية مؤخراً في غلاف قطاع غزة، وقد وصف ايزنكوت بناء هذا الجدار بالمشروع الكبير للجيش الإسرائيلي.

وأضافت الصحيفة أن هذا المشروع قد يواجه صعوبات اقتصادية تمنع استكماله، خاصة أن ميزانية المشروع والتي ستصل إلى 2 مليار شيكل لم تدخل في ميزانية الحكومة لعام 2016 و2017، ومع ذلك فإن وزارة الجيش الإسرائيلي تؤكد أن بناء هذا المشروع لن يتأخر.

جاري تحميل الفيديو…

رابط المصدر: بالفيديو: الاحتلال الإسرائيلي يبدأ بناء الجدار حول قطاع غزة

أضف تعليقاً