الولايات المتحدة: أوباما يُعين أول قاض فدرالي مسلم

أقدم الرئيس الأمريكي على خطوة تاريخية بتعيينه قاضياً فدرالياً مسلماً لأول مرة في تاريخ القضاء الأمريكي، في شخص الأمريكي من أصل باكستاني عابد قُرشي. وأوضح أوباما في قرار التعيين “يُسعدني أن أعلن تعيين عابد قرشي، وأنا واثق أنه سيعمل من أجل حماية مصالح الأمريكيين بأمانة والتزام بالعدالة”.ويأتي تعيين قرشي قبل مغادرة أوباما منصبه بعد أشهر قليلة ليشكل سابقة أولى في تاريخ القضاء الأمريكي، في انتظار مصادقة مجلس الشيوخ الذي يُسيطر عليه الجمهوريون الذين عطلوا كل قرارات أوباما وتعييناته في الفترة القليلة الماضية.وقوبل قرار أوباما بارتياح كبير بين مسلمي الولايات المتحدة في أوج الحملة الانتخابية الرئاسية، خاصة في ظل تهجم دونالد ترامب المرشح الجمهوري على الإسلام والمسلمين.


الخبر بالتفاصيل والصور



أقدم الرئيس الأمريكي على خطوة تاريخية بتعيينه قاضياً فدرالياً مسلماً لأول مرة في تاريخ القضاء الأمريكي، في شخص الأمريكي من أصل باكستاني عابد قُرشي.

وأوضح أوباما في قرار التعيين “يُسعدني أن أعلن تعيين عابد قرشي، وأنا واثق أنه سيعمل من أجل حماية مصالح الأمريكيين بأمانة والتزام بالعدالة”.

ويأتي تعيين قرشي قبل مغادرة أوباما منصبه بعد أشهر قليلة ليشكل سابقة أولى في تاريخ القضاء الأمريكي، في انتظار مصادقة مجلس الشيوخ الذي يُسيطر عليه الجمهوريون الذين عطلوا كل قرارات أوباما وتعييناته في الفترة القليلة الماضية.

وقوبل قرار أوباما بارتياح كبير بين مسلمي الولايات المتحدة في أوج الحملة الانتخابية الرئاسية، خاصة في ظل تهجم دونالد ترامب المرشح الجمهوري على الإسلام والمسلمين.

رابط المصدر: الولايات المتحدة: أوباما يُعين أول قاض فدرالي مسلم

أضف تعليقاً