داعش يتبنى هجوماً ضد القوات التركية في سوريا

تبنى تنظيم داعش هجوماً بالصواريخ استهدف أمس الثلاثاء، القوات التركية في سوريا في أول اعتداء دامِ يشنه الجهاديون ضدها منذ بداية تدخل أنقرة العسكري في سوريا قبل أسبوعين. وأعلن تنظيم داعش في بيان تناقلته مواقع إلكترونية تابعة له، مساء الثلاثاء، “قام جنودنا باستهداف دبابتين للجيش التركي المرتد بصاروخين موجهين، ما أدى إلى تدميرهما وقتل عدد من الجنود الأتراك”.وكان مسؤول تركي أعلن مقتل ثلاثة جنود أتراك وإصابة أربعة آخرين بجروح في هجوم بقذائف صاروخية استهدف دباباتين تركيتين جنوب مدينة الراعي الحدودية في سوريا.وهذه أول خسائر يتكبدها الجيش التركي في هجوم للتنظيم الإرهابي منذ إطلاق أنقرة في 24 أغسطس (آب) العملية العسكرية البرية في شمال سوريا بمشاركة فصائل سورية معارضة مدعومة من قبلها ضد المقاتلين الأكراد وداعش على حد سواء.وفي 27 أغسطس (آب) قتل جندي تركي جراء مواجهات اندلعت للمرة الأولى بين القوات التركية ومقاتلين محليين تدعمهم وحدات حماية الشعب الكردية.يشار إلى أن القوات التركية والفصائل المعارضة نجحت يوم الأحد الماضي في طرد تنظيم داعش من آخر المناطق الواقعة تحت سيطرته على الجانب السوري من الحدود.


الخبر بالتفاصيل والصور



تبنى تنظيم داعش هجوماً بالصواريخ استهدف أمس الثلاثاء، القوات التركية في سوريا في أول اعتداء دامِ يشنه الجهاديون ضدها منذ بداية تدخل أنقرة العسكري في سوريا قبل أسبوعين.

وأعلن تنظيم داعش في بيان تناقلته مواقع إلكترونية تابعة له، مساء الثلاثاء، “قام جنودنا باستهداف دبابتين للجيش التركي المرتد بصاروخين موجهين، ما أدى إلى تدميرهما وقتل عدد من الجنود الأتراك”.

وكان مسؤول تركي أعلن مقتل ثلاثة جنود أتراك وإصابة أربعة آخرين بجروح في هجوم بقذائف صاروخية استهدف دباباتين تركيتين جنوب مدينة الراعي الحدودية في سوريا.

وهذه أول خسائر يتكبدها الجيش التركي في هجوم للتنظيم الإرهابي منذ إطلاق أنقرة في 24 أغسطس (آب) العملية العسكرية البرية في شمال سوريا بمشاركة فصائل سورية معارضة مدعومة من قبلها ضد المقاتلين الأكراد وداعش على حد سواء.

وفي 27 أغسطس (آب) قتل جندي تركي جراء مواجهات اندلعت للمرة الأولى بين القوات التركية ومقاتلين محليين تدعمهم وحدات حماية الشعب الكردية.

يشار إلى أن القوات التركية والفصائل المعارضة نجحت يوم الأحد الماضي في طرد تنظيم داعش من آخر المناطق الواقعة تحت سيطرته على الجانب السوري من الحدود.

رابط المصدر: داعش يتبنى هجوماً ضد القوات التركية في سوريا

أضف تعليقاً