الترحيل و10 سنوات منع من دخول السعودية لمخالفي الحج

تواصل السعودية إجراءاتها المشددة ضد مخالفي الحج، فبعد إصدار قرار بالحكم على الحجاج المخالفين خلال 24 ساعة من تاريخ توقيفهم حددت اليوم العقوبة المترتبة عن المخالفة والتي تصل إلى الترحيل

والمنع من دخول السعودية 10 أعوام. أكد المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات بالسعودية الرائد طلال الشلهوب أن من يقبض عليه وهو يحاول الحج من دون تصريح تؤخذ بصمته من جهات الضبط وفي موقع الحدث، ويعاد من حيث أتى وبعد ذلك يوقف سجله بالحاسب الآلي، وعند طلبه أي إجراء من الجوازات يتم تطبيق عقوبة الترحيل عليه والإبعاد عن البلاد والمنع من الدخول لمدة 10 سنوات.وحول نقل الحجاج من دون تصريح، أشار إلى أن العقوبات في المرة الأولى 10 آلاف ريال عن كل حاج لا يحمل تصريحاً يتم نقله، إضافة إلى سجن 15 يوماً، والترحيل إذا كان الناقل وافداً، والمطالبة بمصادرة المركبة، وفقاً لصحيفة الحياة اللندنية اليوم الأربعاء.وأردف: “وفي المرة الثانية 25 ألف ريال عن كل حاج لا يحمل تصريحاً يتم نقله، إضافة إلى السجن لمدة شهرين والترحيل إذا كان الناقل وافداً، مع المطالبة بمصادرة المركبة. وفي المرة الثالثة 50 ألف ريال عن كل حاج لا يحمل تصريحاً يتم نقله، وسجنه ستة أشهر، والترحيل إذا كان الناقل وافداً، مع المطالبة بمصادرة المركبة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



تواصل السعودية إجراءاتها المشددة ضد مخالفي الحج، فبعد إصدار قرار بالحكم على الحجاج المخالفين خلال 24 ساعة من تاريخ توقيفهم حددت اليوم العقوبة المترتبة عن المخالفة والتي تصل إلى الترحيل والمنع من دخول السعودية 10 أعوام.

أكد المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات بالسعودية الرائد طلال الشلهوب أن من يقبض عليه وهو يحاول الحج من دون تصريح تؤخذ بصمته من جهات الضبط وفي موقع الحدث، ويعاد من حيث أتى وبعد ذلك يوقف سجله بالحاسب الآلي، وعند طلبه أي إجراء من الجوازات يتم تطبيق عقوبة الترحيل عليه والإبعاد عن البلاد والمنع من الدخول لمدة 10 سنوات.

وحول نقل الحجاج من دون تصريح، أشار إلى أن العقوبات في المرة الأولى 10 آلاف ريال عن كل حاج لا يحمل تصريحاً يتم نقله، إضافة إلى سجن 15 يوماً، والترحيل إذا كان الناقل وافداً، والمطالبة بمصادرة المركبة، وفقاً لصحيفة الحياة اللندنية اليوم الأربعاء.

وأردف: “وفي المرة الثانية 25 ألف ريال عن كل حاج لا يحمل تصريحاً يتم نقله، إضافة إلى السجن لمدة شهرين والترحيل إذا كان الناقل وافداً، مع المطالبة بمصادرة المركبة. وفي المرة الثالثة 50 ألف ريال عن كل حاج لا يحمل تصريحاً يتم نقله، وسجنه ستة أشهر، والترحيل إذا كان الناقل وافداً، مع المطالبة بمصادرة المركبة”.

رابط المصدر: الترحيل و10 سنوات منع من دخول السعودية لمخالفي الحج

أضف تعليقاً