طالبان تتبنى الهجوم على منظمة خيرية في كابول

أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مجمعاً تابعاً لمنظمة كير الخيرية في كابول، وانتهى بعد حصار دام 11 ساعة. وقالت طالبان في بيان صدر في وقت متأخر من أمس الثلاثاء إن “المجمع يعد مركزاً لاستخبارات القوات الأجنبية مستتر كدار ضيافة”.وقتل ثلاثة مهاجمين على الأقل، وأصيب ستة أشخاص وأنقذت القوات الأمنية الأفغانية 42 آخرين، بينهم عشرة أجانب.وأضافت طالبان أن “المجمع يقع بين أجهزة أمنية مهمة، ويتم استخدامه كمركز استخباراتي استشاري وكركز للتخطيط”، مشيرةً إلى أنها “كانت تراقب المجمع خلال الثلاثة أشهر الماضية”.وكان المسلحون تحصنوا في مبنى المنظمة بوسط كابول، عقب أن شنوا هجوماً على موقع أمام المبنى أمس الأول الإثنين.وجاء الهجوم عقب وقوع تفجيرين في وقت سابق من نفس اليوم، مما أسفر عن مقتل 35 شخصاً.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مجمعاً تابعاً لمنظمة كير الخيرية في كابول، وانتهى بعد حصار دام 11 ساعة.

وقالت طالبان في بيان صدر في وقت متأخر من أمس الثلاثاء إن “المجمع يعد مركزاً لاستخبارات القوات الأجنبية مستتر كدار ضيافة”.

وقتل ثلاثة مهاجمين على الأقل، وأصيب ستة أشخاص وأنقذت القوات الأمنية الأفغانية 42 آخرين، بينهم عشرة أجانب.

وأضافت طالبان أن “المجمع يقع بين أجهزة أمنية مهمة، ويتم استخدامه كمركز استخباراتي استشاري وكركز للتخطيط”، مشيرةً إلى أنها “كانت تراقب المجمع خلال الثلاثة أشهر الماضية”.

وكان المسلحون تحصنوا في مبنى المنظمة بوسط كابول، عقب أن شنوا هجوماً على موقع أمام المبنى أمس الأول الإثنين.

وجاء الهجوم عقب وقوع تفجيرين في وقت سابق من نفس اليوم، مما أسفر عن مقتل 35 شخصاً.

رابط المصدر: طالبان تتبنى الهجوم على منظمة خيرية في كابول

أضف تعليقاً