الإفتاء الإماراتية : ذبح الأضحية جائز حتى ثالث أيام الأضحى

أكد المركز الرسمي للإفتاء التابع للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أنه يسمح بتنفيذ شعائر الأضحية حتى ثالث أيام عيد الأضحى بشرط أن تكون عملية النحر في وضوح النهار، أي لا يجب أن يذبح بعد غياب الشمس. جاء ذلك على خلفية تضارب الأقوال حول ذبح الأضحية في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وإذا كانت تجوز بعد صلاة فجر اليوم الأول فقط أم يسمح بذبحها حتى اليوم الثالث والرابع من العيد.وأشار المركز لموقع 24 الإخباري، إلى أن آخر يوم يسمح فيه بتنفيذ شعائر الأضحية سيوافق الأربعاء 14 سبتمبر (أيلول) الجاري، مشدداً على أهمية الذبح نهاراً قبل حلول آذان المغرب، فإذا حل تبطل الأضحية لهذا اليوم.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد المركز الرسمي للإفتاء التابع للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أنه يسمح بتنفيذ شعائر الأضحية حتى ثالث أيام عيد الأضحى بشرط أن تكون عملية النحر في وضوح النهار، أي لا يجب أن يذبح بعد غياب الشمس.

جاء ذلك على خلفية تضارب الأقوال حول ذبح الأضحية في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وإذا كانت تجوز بعد صلاة فجر اليوم الأول فقط أم يسمح بذبحها حتى اليوم الثالث والرابع من العيد.

وأشار المركز لموقع 24 الإخباري، إلى أن آخر يوم يسمح فيه بتنفيذ شعائر الأضحية سيوافق الأربعاء 14 سبتمبر (أيلول) الجاري، مشدداً على أهمية الذبح نهاراً قبل حلول آذان المغرب، فإذا حل تبطل الأضحية لهذا اليوم.

رابط المصدر: الإفتاء الإماراتية : ذبح الأضحية جائز حتى ثالث أيام الأضحى

أضف تعليقاً