الإمارات تشارك في المجلس الدولي للأرشيف

شاركت دولة الإمارات متمثلة بالأرشيف الوطني أمس الثلاثاء، في مؤتمر كونغرس المجلس الدولي للأرشيف 2016، الذي عقد تحت شعار “أرشيفات وتناغم وصداقة”، في العاصمة الكورية سيؤول. وضم الوفد المشارك برئاسة عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية الدكتور علي بن تميم، المدير التنفيذي، ماجد المهيري، ومدير إدارة الأرشيفات بالإنابة حمد المطيري، وشاركت الدولة بجناح في المعرض المصاحب للمؤتمر، عرض “الأرشيف الوطني” خلاله بعض الإصدارات والكتب التي تتناول أبرز الأحداث التاريخية والشخصيات المؤثرة في الإمارات. حفظ ذاكرة العالم وناقش المؤتمر وفقاً لصحيفة الاتحاد، اليوم الأربعاء، سبل حفظ ذاكرة العالم وإتاحة الإرث التاريخي للأمم أمام متخذي القرار والباحثين وتركيز الاهتمام في المحافظة عليه في الأرشيفات من التلف والضياع.وأعرب د. علي بن تميم عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يجمع نخب القيادة في مجال الأرشيف ويسلط الضوء على التحديات الكبيرة التي تواجهه في العالم ، مشيراً إلى أن مشاركة “الأرشيف الوطني” تبرز دور دولة الإمارات في الحفاظ على أرشيفها الوطني وابتكارها سلسلة من المبادرات في تعزيز المشاركة المجتمعية. وختم بن تميم بأن “أبرز التحديات التي تواجه مجال الأرشفة هي تخزين الأرشيف العالمي الذي يواجه التغيرات والتطورات، بحيث تجعل الأرشيف والذاكرة معزولة عن المجتمع والشباب”.


الخبر بالتفاصيل والصور



شاركت دولة الإمارات متمثلة بالأرشيف الوطني أمس الثلاثاء، في مؤتمر كونغرس المجلس الدولي للأرشيف 2016، الذي عقد تحت شعار “أرشيفات وتناغم وصداقة”، في العاصمة الكورية سيؤول.

وضم الوفد المشارك برئاسة عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية الدكتور علي بن تميم، المدير التنفيذي، ماجد المهيري، ومدير إدارة الأرشيفات بالإنابة حمد المطيري، وشاركت الدولة بجناح في المعرض المصاحب للمؤتمر، عرض “الأرشيف الوطني” خلاله بعض الإصدارات والكتب التي تتناول أبرز الأحداث التاريخية والشخصيات المؤثرة في الإمارات.

حفظ ذاكرة العالم

وناقش المؤتمر وفقاً لصحيفة الاتحاد، اليوم الأربعاء، سبل حفظ ذاكرة العالم وإتاحة الإرث التاريخي للأمم أمام متخذي القرار والباحثين وتركيز الاهتمام في المحافظة عليه في الأرشيفات من التلف والضياع.

وأعرب د. علي بن تميم عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يجمع نخب القيادة في مجال الأرشيف ويسلط الضوء على التحديات الكبيرة التي تواجهه في العالم ، مشيراً إلى أن مشاركة “الأرشيف الوطني” تبرز دور دولة الإمارات في الحفاظ على أرشيفها الوطني وابتكارها سلسلة من المبادرات في تعزيز المشاركة المجتمعية.

وختم بن تميم بأن “أبرز التحديات التي تواجه مجال الأرشفة هي تخزين الأرشيف العالمي الذي يواجه التغيرات والتطورات، بحيث تجعل الأرشيف والذاكرة معزولة عن المجتمع والشباب”.

رابط المصدر: الإمارات تشارك في المجلس الدولي للأرشيف

أضف تعليقاً