عضو بالوطني : خطوات جادة لتشريع الطب الإماراتي المساعد

اخبار الامارات العاجلة 0201609071037538.jpeg عضو بالوطني : خطوات جادة لتشريع الطب الإماراتي المساعد اخبار الامارات  الامارات

أكد عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي سالم علي الشحي، أن التنسيق جار مع القيادة العليا لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، من أجل وضع الأسس والقواعد لممارسة الطب الإماراتي المساعد (المسح والخبانة وتقنيات بنت النور التطويري) وترخيصه ضمن نطاق الطب التكميلي. وأوضح الشحي في تصريحات حصرية أن “وزارة الصحة ووقاية المجتمع ستقوم بدراسة الآلية والأسس والقواعد لممارسة هذه المهنة التي يجب أن تكون خاضعة لشروط الوزارة”، لافتاً إلى أن “المرحلة المقبلة ستشهد تحركاً جدياً لاعتماد ترخيص مهنة الطب الإماراتي المساعد أسوة بغيره من الطب الشعبي”. ولفت عضو المجلس الوطني إلى أن “الطب الإماراتي المساعد، أثبت فاعليته خلال سنوات مضت من عمر الدولة، وقد مارسها الأباء والأجداد على نطاق واسع، لذلك لا بد من العمل على إصدار تشريع خاص بتنظيم هذه المهنة من قبل الجهات المختصة”، لافتاً إلى أنه “سيقوم بطرح القضية خلال جلسات المجلس الوطني الاتحادي المقبلة”. أصحاب الخبرات ولفت الشحي إلى “ضرورة الاستعانة بالمواطنين من أصحاب الخبرة في مجال الطب المساعد بأقسام العلاج الطبيعي في المستشفيات، والاستفادة من خبراتهم المتراكمة على مدار سنوات طويلة”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن “الطب الإماراتي المعروف شعبياً بـ(المسح والخبانة) عالج حالات مرضية تعثر الـطب الحديث بمداواتها”. وأشار عضو الوطني إلى أن “ما يعرف شعبياً بالمسح والخبانة  يعاني ضعف الاهتمام الإعلامي، ويحتاج إلى صوت أعلى مما هو موجود في وقتنا الحالي لتعريف أفراد المجتمع بأهميته، وضرورة إصدار تشريعات خاصة به تحدد عمله”.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة 0201609071037538 عضو بالوطني : خطوات جادة لتشريع الطب الإماراتي المساعد اخبار الامارات  الامارات


أكد عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي سالم علي الشحي، أن التنسيق جار مع القيادة العليا لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، من أجل وضع الأسس والقواعد لممارسة الطب الإماراتي المساعد (المسح والخبانة وتقنيات بنت النور التطويري) وترخيصه ضمن نطاق الطب التكميلي.

وأوضح الشحي في تصريحات حصرية أن “وزارة الصحة ووقاية المجتمع ستقوم بدراسة الآلية والأسس والقواعد لممارسة هذه المهنة التي يجب أن تكون خاضعة لشروط الوزارة”، لافتاً إلى أن “المرحلة المقبلة ستشهد تحركاً جدياً لاعتماد ترخيص مهنة الطب الإماراتي المساعد أسوة بغيره من الطب الشعبي”.

ولفت عضو المجلس الوطني إلى أن “الطب الإماراتي المساعد، أثبت فاعليته خلال سنوات مضت من عمر الدولة، وقد مارسها الأباء والأجداد على نطاق واسع، لذلك لا بد من العمل على إصدار تشريع خاص بتنظيم هذه المهنة من قبل الجهات المختصة”، لافتاً إلى أنه “سيقوم بطرح القضية خلال جلسات المجلس الوطني الاتحادي المقبلة”.

أصحاب الخبرات

ولفت الشحي إلى “ضرورة الاستعانة بالمواطنين من أصحاب الخبرة في مجال الطب المساعد بأقسام العلاج الطبيعي في المستشفيات، والاستفادة من خبراتهم المتراكمة على مدار سنوات طويلة”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن “الطب الإماراتي المعروف شعبياً بـ(المسح والخبانة) عالج حالات مرضية تعثر الـطب الحديث بمداواتها”.

وأشار عضو الوطني إلى أن “ما يعرف شعبياً بالمسح والخبانة  يعاني ضعف الاهتمام الإعلامي، ويحتاج إلى صوت أعلى مما هو موجود في وقتنا الحالي لتعريف أفراد المجتمع بأهميته، وضرورة إصدار تشريعات خاصة به تحدد عمله”.

رابط المصدر: عضو بالوطني : خطوات جادة لتشريع الطب الإماراتي المساعد

أضف تعليقاً