مصادر دبلوماسية تنفي مغادرة السفير السبهان لبغداد

أكدت مصادر دبلوماسية بأن سفير المملكة لدى العراق ثامر السبهان، لا يزال في العاصمة العراقية بغداد يواصل عمله كسفير لخادم الحرمين الشريفين، نافية ما تردد عن مغادرته البلاد وتعيين الملحق العسكري بألمانيا العميد عبدالعزيز الشمري مكانه في المنصب، وفقاً لصحيفة “قبس” الكويتية، اليوم الأربعاء. وأوضحت المصادر، أنه لم تصدر أي توجيهات من وزارة الخارجية حول تعيين السبهان سفيراً للمملكة لدى لبنان كما تم تداوله الأيام الماضية، مضيفة أنه صدر قرار منذ 3 أشهر بتعيين العميد عبدالعزيز الشمري نائباً للسفير السعودي لدى العراق، ولم يصدر أي توجيه بتعيينه بديلاً للسبهان.يذكر أن وزارة الخارجية العراقية قد طلبت في وقت سابق باستبدال ثامر السبهان بآخر يشغل منصب سفير المملكة لديها، دون توضيح أسباب مقنعة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت مصادر دبلوماسية بأن سفير المملكة لدى العراق ثامر السبهان، لا يزال في العاصمة العراقية بغداد يواصل عمله كسفير لخادم الحرمين الشريفين، نافية ما تردد عن مغادرته البلاد وتعيين الملحق العسكري بألمانيا العميد عبدالعزيز الشمري مكانه في المنصب، وفقاً لصحيفة “قبس” الكويتية، اليوم الأربعاء.

وأوضحت المصادر، أنه لم تصدر أي توجيهات من وزارة الخارجية حول تعيين السبهان سفيراً للمملكة لدى لبنان كما تم تداوله الأيام الماضية، مضيفة أنه صدر قرار منذ 3 أشهر بتعيين العميد عبدالعزيز الشمري نائباً للسفير السعودي لدى العراق، ولم يصدر أي توجيه بتعيينه بديلاً للسبهان.

يذكر أن وزارة الخارجية العراقية قد طلبت في وقت سابق باستبدال ثامر السبهان بآخر يشغل منصب سفير المملكة لديها، دون توضيح أسباب مقنعة.

رابط المصدر: مصادر دبلوماسية تنفي مغادرة السفير السبهان لبغداد

أضف تعليقاً