أطعمة طبيعية تعالج السكري .. استمتعي بطعمها

بشرى سارة لمرضى السكري ! هناك في أطعمتكم مركبات تستطيع ان تشفيكم من السكري ولا تجدونها في الصيدليات.. تابعوا القراءة لتتعرفوا معنا إلى 3 أطعمة تحارب السكري. 1- سمك السلمون وغير ذلك من أنواع السمك للسلمون وأنواع السمك الأخرى تأثيران مفيدان فهي تزود الجسم بالأوميغا 3 واليود. وكل واحد منهما هام لمحاربة السكري. فقد أظهرت الأبحاث أن الأنظمة الغذائية الغنية بالأوميغا 3 تقلل من مقاومة الأنسولين وهي حالة يحتاج بسببها الجسم إلى إفراز المزيد من الأنسولين للحفاظ على معدل متوازن لسكر الدم. إن إفراز الأنسولين بشكل غير طبيعي مؤشر على السكري. وماذا عن اليود؟ اليود عنصر من العناصر التي تساعد على إيقاف السكري لأنه مركب أساسي لهرمون الغدة الدرقية الذي يقوي الكبد والمرارة والبنكرياس والطحال .مع ان عدداً كبيراً من الناس يعرفون أن النظام الغذائي، البدانة والحساسيات الغذائية والضغط النفسي كلها عوامل مساهمة في الإصابة بالسكري إلا أن القليل يعرفون أن هذه العوامل تحدث بسبب ضعف الأعضاء . 2- القرفة إنها أفضل غذاء لمرضى السكري .هناك 3 بروتينات أساسية هامة جداً في نقل الغليكوز ومؤشر الأنسولين ورد الفعل الالتهابي… هذا ما يشير إليه ريتشارد أندرسون الباحث في USDA. والواقع أن القرفة تمتلك خصائص شبيهة بالأنسولين، تأتي عادة نتيجة تحرر هذه البروتينات. لقد بينت دراسات هذا الباحث وغيره أن ربع ملعقة من القرفة باليوم تساعد على تخفيض العوامل المرتبطة بالعارض الأيضي ( وهو عارض من مؤشراته ارتفاع الكوليسترول والتريغلسريد ومعدلات الغليكوز). وهناك دراسة أخرى بينت أن القرفة تمنع الحالة المسماة مقاومة الأنسولين حتى عندما يستهلك الشخص شراب الذرة المستعمل لتحلية كل الاشياء في هذه الايام. 3- الزنجبيل إليك تابل آخر يخفض معدل الغليكوز على الريق. الواقع أن إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي يحسن 8 مؤشرات من مؤشرات السكري وهي: الهيموغلوبين السكري (وهو مقياس للضرر الناتج عن ارتفاع سكر الدم) والأنسولين ومقاومة الأنسولين، والتريغلسريد والكوليسترول و CRP والبروستغلاندين E2 (مؤشرات الالتهاب). في بحث آخر، أعطي 88 مشتركاً مرضى بالسكري على مدار 10 سنوات 3 مرات باليوم كبسولات تحتوي على غرام واحد من الزنجبيل أو كبسولات وهمية إضافة إلى أدوية السكري الخاصة بهم. لوحظ أن الذين أخذوا كبسولات الزنجبيل انخفض عندهم سكر الدم بعد 8 اسابيع بينما الآخرون لم يتغير لديهم اي شيء على هذا الصعيد.


الخبر بالتفاصيل والصور


بشرى سارة لمرضى السكري ! هناك في أطعمتكم مركبات تستطيع ان تشفيكم من السكري ولا تجدونها في الصيدليات.. تابعوا القراءة لتتعرفوا معنا إلى 3 أطعمة تحارب السكري.

1- سمك السلمون وغير ذلك من أنواع السمك

للسلمون وأنواع السمك الأخرى تأثيران مفيدان فهي تزود الجسم بالأوميغا 3 واليود. وكل واحد منهما هام لمحاربة السكري. فقد أظهرت الأبحاث أن الأنظمة الغذائية الغنية بالأوميغا 3 تقلل من مقاومة الأنسولين وهي حالة يحتاج بسببها الجسم إلى إفراز المزيد من الأنسولين للحفاظ على معدل متوازن لسكر الدم.

إن إفراز الأنسولين بشكل غير طبيعي مؤشر على السكري. وماذا عن اليود؟ اليود عنصر من العناصر التي تساعد على إيقاف السكري لأنه مركب أساسي لهرمون الغدة الدرقية الذي يقوي الكبد والمرارة والبنكرياس والطحال .مع ان عدداً كبيراً من الناس يعرفون أن النظام الغذائي، البدانة والحساسيات الغذائية والضغط النفسي كلها عوامل مساهمة في الإصابة بالسكري إلا أن القليل يعرفون أن هذه العوامل تحدث بسبب ضعف الأعضاء .

2- القرفة

إنها أفضل غذاء لمرضى السكري .
هناك 3 بروتينات أساسية هامة جداً في نقل الغليكوز ومؤشر الأنسولين ورد الفعل الالتهابي… هذا ما يشير إليه ريتشارد أندرسون الباحث في USDA. والواقع أن القرفة تمتلك خصائص شبيهة بالأنسولين، تأتي عادة نتيجة تحرر هذه البروتينات.

لقد بينت دراسات هذا الباحث وغيره أن ربع ملعقة من القرفة باليوم تساعد على تخفيض العوامل المرتبطة بالعارض الأيضي ( وهو عارض من مؤشراته ارتفاع الكوليسترول والتريغلسريد ومعدلات الغليكوز).

وهناك دراسة أخرى بينت أن القرفة تمنع الحالة المسماة مقاومة الأنسولين حتى عندما يستهلك الشخص شراب الذرة المستعمل لتحلية كل الاشياء في هذه الايام.

3- الزنجبيل

إليك تابل آخر يخفض معدل الغليكوز على الريق. الواقع أن إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي يحسن 8 مؤشرات من مؤشرات السكري وهي: الهيموغلوبين السكري (وهو مقياس للضرر الناتج عن ارتفاع سكر الدم) والأنسولين ومقاومة الأنسولين، والتريغلسريد والكوليسترول و CRP والبروستغلاندين E2 (مؤشرات الالتهاب).

في بحث آخر، أعطي 88 مشتركاً مرضى بالسكري على مدار 10 سنوات 3 مرات باليوم كبسولات تحتوي على غرام واحد من الزنجبيل أو كبسولات وهمية إضافة إلى أدوية السكري الخاصة بهم. لوحظ أن الذين أخذوا كبسولات الزنجبيل انخفض عندهم سكر الدم بعد 8 اسابيع بينما الآخرون لم يتغير لديهم اي شيء على هذا الصعيد.

رابط المصدر: أطعمة طبيعية تعالج السكري .. استمتعي بطعمها

أضف تعليقاً