براءة متهم من تزوير تذاكر سفر للاستيلاء على 100 ألف دولار

قضت محكمة جنح أبوظبي، ببراءة متهم من تهمة تزوير مستندات إلكترونية، بهدف الاستيلاء على مبالغ 100 ألف دولار أميركي لإحدى شركات الطيران الحكومية في أبوظبي. وتعود تفاصيل القضية، إلى أن النيابة العامة كانت قد وجهت إلى المتهم بأنه توصل إلى الاستيلاء لنفسه على مبلغ 100 ألف دولار، والمملوك للشركة المجني عليها، وكان ذلك باستعمال طرق احتيالية، مع ارتكابه تزوير في مستندات إلكترونية غير رسمية، وهي تذاكر سفر، وعلى إثره، تم إحالة المتهم إلى دائرة الجنح بمحكمة أبوظبي الابتدائية. وأمام المحكمة، دفع المحامي محمد محمود المرزوقي الحاضر مع المتهم بانتفاء أركان جريمة الاحتيال بحق المتهم، وقال إن موكله لم يتخذ أي طريق من طرق الاحتيال، ولم يتخذ اسماً كاذباً أو انتحال صفة غير صحيحة، بالإضافة إلى أن المتهم لم يعمل أي تغييرات في الحجوزات، وليس في الأوراق أي دليل يثبت أنه غيّر في تذاكر السفر. وعليه، فقد وجدت هيئة المحكمة أن دفاع المتهم سديد، وعلى إثره، قضت بالبراءة.


الخبر بالتفاصيل والصور


قضت محكمة جنح أبوظبي، ببراءة متهم من تهمة تزوير مستندات إلكترونية، بهدف الاستيلاء على مبالغ 100 ألف دولار أميركي لإحدى شركات الطيران الحكومية في أبوظبي.

وتعود تفاصيل القضية، إلى أن النيابة العامة كانت قد وجهت إلى المتهم بأنه توصل إلى الاستيلاء لنفسه على مبلغ 100 ألف دولار، والمملوك للشركة المجني عليها، وكان ذلك باستعمال طرق احتيالية، مع ارتكابه تزوير في مستندات إلكترونية غير رسمية، وهي تذاكر سفر، وعلى إثره، تم إحالة المتهم إلى دائرة الجنح بمحكمة أبوظبي الابتدائية.

وأمام المحكمة، دفع المحامي محمد محمود المرزوقي الحاضر مع المتهم بانتفاء أركان جريمة الاحتيال بحق المتهم، وقال إن موكله لم يتخذ أي طريق من طرق الاحتيال، ولم يتخذ اسماً كاذباً أو انتحال صفة غير صحيحة، بالإضافة إلى أن المتهم لم يعمل أي تغييرات في الحجوزات، وليس في الأوراق أي دليل يثبت أنه غيّر في تذاكر السفر. وعليه، فقد وجدت هيئة المحكمة أن دفاع المتهم سديد، وعلى إثره، قضت بالبراءة.

رابط المصدر: براءة متهم من تزوير تذاكر سفر للاستيلاء على 100 ألف دولار

أضف تعليقاً