«كهرباء الشارقة» توقف التعامل بالفواتير الورقية من بداية العام

تعتزم هيئة كهرباء ومياه الشارقة بداية العام المقبل، إصدار فاتورة إلكترونية تحت شعار «فاتورتي صديقة للبيئة»، وإيقاف التعامل بالفاتورة الورقية للمشتركين المسجلين لدى الهيئة الذين يبلغ عددهم 450 ألف مشترك، بهدف الحفاظ على البيئة، وتقليل التلوث الناتج عن طباعة الأوراق واستخدام المواصلات في إرسالها للمشتركين، إضافة إلى توفير الوقت والجهد، وإيصال الفاتورة إلى أكبر شريحة ممكنة من المشتركين في أسرع وقت وبأقل تأثير في البيئة عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل النصية.ودعت الهيئة جميع المشتركين للمبادرة بتحديث بياناتهم لديها «البريد الإلكتروني والهاتف المتحرك» واختيار الفاتورة الخضراء وإيقاف الفاتورة الورقية، بخطوات بسيطة لدى زيارة موقع الهيئة www.sewa.gov.ae وأطلقت حملة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة ووسائل الإعلام للتعريف بأهمية التحول الإلكتروني والذكي للفواتير وضرورة تحديث البيانات. وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة، أن الهيئة تسعى للتحول الإلكتروني والذكي في منظومة الخدمات التي تقدمها للمشتركين من خلال رؤية واستراتيجية الهيئة لعام 2020 التي تهدف إلى دفع عجلة التطور والتحول الإلكتروني والذكي وتوفير خدمات أكثر سهولة وراحة وفق أعلى المعايير العالمية، لتحقيق مستقبل مستدام لأجيالنا القادمة.وأوضح أن الفاتورة الخضراء سيتم إرسالها للمشتركين عبر البريد الإلكتروني، وفي إطار إعطاء فرصة للمشتركين للتحول الإلكتروني سيتم إيقاف التعامل بالفاتورة الورقية بشكل نهائي لجميع المسجلين لدى الهيئة، ويتوفر بريد إلكتروني صحيح لهم بداية من أول يناير/‏كانون الثاني العام المقبل، حيث تم إعطاء الفرصة الكافية للمشتركين للتسجيل في الفاتورة الإلكترونية. وأوضحت المهندسة إيمان الخيال مدير إدارة تقنية المعلومات أن الفاتورة الخضراء نسخة إلكترونية من الفاتورة الورقية تصل للمتعامل عبر البريد الإلكتروني فور إصدار الفاتورة الشهرية، وتتميز بدفع المبلغ المستحق إلكترونياً ببساطة وبشكل آمن في أي مكان أو وقت، إضافة إلى السرعة.وبدأت الهيئة بالتنسيق مع كبار المشتركين والدوائر الحكومية، إضافة إلى الشركات الخاصة بتنفيذ حملة توعية بالفاتورة الخضراء وفوائدها.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

تعتزم هيئة كهرباء ومياه الشارقة بداية العام المقبل، إصدار فاتورة إلكترونية تحت شعار «فاتورتي صديقة للبيئة»، وإيقاف التعامل بالفاتورة الورقية للمشتركين المسجلين لدى الهيئة الذين يبلغ عددهم 450 ألف مشترك، بهدف الحفاظ على البيئة، وتقليل التلوث الناتج عن طباعة الأوراق واستخدام المواصلات في إرسالها للمشتركين، إضافة إلى توفير الوقت والجهد، وإيصال الفاتورة إلى أكبر شريحة ممكنة من المشتركين في أسرع وقت وبأقل تأثير في البيئة عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل النصية.
ودعت الهيئة جميع المشتركين للمبادرة بتحديث بياناتهم لديها «البريد الإلكتروني والهاتف المتحرك» واختيار الفاتورة الخضراء وإيقاف الفاتورة الورقية، بخطوات بسيطة لدى زيارة موقع الهيئة www.sewa.gov.ae
وأطلقت حملة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة ووسائل الإعلام للتعريف بأهمية التحول الإلكتروني والذكي للفواتير وضرورة تحديث البيانات.
وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة، أن الهيئة تسعى للتحول الإلكتروني والذكي في منظومة الخدمات التي تقدمها للمشتركين من خلال رؤية واستراتيجية الهيئة لعام 2020 التي تهدف إلى دفع عجلة التطور والتحول الإلكتروني والذكي وتوفير خدمات أكثر سهولة وراحة وفق أعلى المعايير العالمية، لتحقيق مستقبل مستدام لأجيالنا القادمة.
وأوضح أن الفاتورة الخضراء سيتم إرسالها للمشتركين عبر البريد الإلكتروني، وفي إطار إعطاء فرصة للمشتركين للتحول الإلكتروني سيتم إيقاف التعامل بالفاتورة الورقية بشكل نهائي لجميع المسجلين لدى الهيئة، ويتوفر بريد إلكتروني صحيح لهم بداية من أول يناير/‏كانون الثاني العام المقبل، حيث تم إعطاء الفرصة الكافية للمشتركين للتسجيل في الفاتورة الإلكترونية.
وأوضحت المهندسة إيمان الخيال مدير إدارة تقنية المعلومات أن الفاتورة الخضراء نسخة إلكترونية من الفاتورة الورقية تصل للمتعامل عبر البريد الإلكتروني فور إصدار الفاتورة الشهرية، وتتميز بدفع المبلغ المستحق إلكترونياً ببساطة وبشكل آمن في أي مكان أو وقت، إضافة إلى السرعة.
وبدأت الهيئة بالتنسيق مع كبار المشتركين والدوائر الحكومية، إضافة إلى الشركات الخاصة بتنفيذ حملة توعية بالفاتورة الخضراء وفوائدها.

رابط المصدر: «كهرباء الشارقة» توقف التعامل بالفواتير الورقية من بداية العام

أضف تعليقاً