«بعثة دبي» تثقف الحجاج دينياً وصحياً في المدينة المنورة

الملا ألقى محاضرة تطرق فيها إلى فضل المدينة المنورة. من المصدر تعمل بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي، التي تنظمها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، على تثقيف الحجاج دينياً وصحياً خلال أداء مناسك الحج، وقدم واعظ بعثة الحج، الشيخ عبدالرحمن الملا، محاضرة دينية لحجاج بيت الله الحرام بعنوان «المدينة النبوية.. فضائل وأحكام»، تطرق فيها إلى فضل المدينة المنورة، وهي أن الصلاة فيها مضاعفة، وأن من مات فيها يشفع له الرسول صلى الله عليه يوم القيامة، والصبر على شدتها والعيش فيها، وكذلك فضل شد الرحال إليها، مشيراً إلى أنه يمنع الصيد فيها ويمنع قطع أشجارها، ثم عرج على مسألة السلام على النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه، ثم بين فضل الروضة والصلاة فيها. وذكّر حجاج البعثة عند زيارة المدينة المنورة بضرورة زيارة البقيع والدعاء لأهل البقيع وشهداء أحد، وختم الحديث ببيان فضائل الحج وفضائل العشر الأول من شهر ذي الحجة، وفضل صيام يوم عرفة وأهميته والاجتهاد فيه، وأنه ركن الحج الأعظم، وبدأ الشيخ في تهيئة حجاج البعثة إيمانياً للدخول في مناسك الحج وشعائره . وقال رئيس البعثة، سعيد بن توية، إن هذه البرامج الدينية تأتي ضمن خطة مدروسة لبعثة الحج الرسمية لحكومة دبي، متضمنة حزمة من البرامج الوعظية والتثقيفية معاً، والتي يتم تقديمها للحجاج قبل وبعد وأثناء سفر البعثة، لتوعية حجاج بيت الله الحرام بكيفية أداء مناسك وشعائر الحج. كما تضمنت المحاضرة فقرة طبية قدمها طبيب البعثة، الدكتور ممدوح عزالدين، متناولاً فيها تثقيف الحجاج والابتعاد عن الازدحام والاندفاع، وبعض الحالات الطارئة، محذراّ من التعرض لحالات الإنهاك الحراري.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • الملا ألقى محاضرة تطرق فيها إلى فضل المدينة المنورة. من المصدر

تعمل بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي، التي تنظمها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، على تثقيف الحجاج دينياً وصحياً خلال أداء مناسك الحج، وقدم واعظ بعثة الحج، الشيخ عبدالرحمن الملا، محاضرة دينية لحجاج بيت الله الحرام بعنوان «المدينة النبوية.. فضائل وأحكام»، تطرق فيها إلى فضل المدينة المنورة، وهي أن الصلاة فيها مضاعفة، وأن من مات فيها يشفع له الرسول صلى الله عليه يوم القيامة، والصبر على شدتها والعيش فيها، وكذلك فضل شد الرحال إليها، مشيراً إلى أنه يمنع الصيد فيها ويمنع قطع أشجارها، ثم عرج على مسألة السلام على النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه، ثم بين فضل الروضة والصلاة فيها.

وذكّر حجاج البعثة عند زيارة المدينة المنورة بضرورة زيارة البقيع والدعاء لأهل البقيع وشهداء أحد، وختم الحديث ببيان فضائل الحج وفضائل العشر الأول من شهر ذي الحجة، وفضل صيام يوم عرفة وأهميته والاجتهاد فيه، وأنه ركن الحج الأعظم، وبدأ الشيخ في تهيئة حجاج البعثة إيمانياً للدخول في مناسك الحج وشعائره .

وقال رئيس البعثة، سعيد بن توية، إن هذه البرامج الدينية تأتي ضمن خطة مدروسة لبعثة الحج الرسمية لحكومة دبي، متضمنة حزمة من البرامج الوعظية والتثقيفية معاً، والتي يتم تقديمها للحجاج قبل وبعد وأثناء سفر البعثة، لتوعية حجاج بيت الله الحرام بكيفية أداء مناسك وشعائر الحج.

كما تضمنت المحاضرة فقرة طبية قدمها طبيب البعثة، الدكتور ممدوح عزالدين، متناولاً فيها تثقيف الحجاج والابتعاد عن الازدحام والاندفاع، وبعض الحالات الطارئة، محذراّ من التعرض لحالات الإنهاك الحراري.

رابط المصدر: «بعثة دبي» تثقف الحجاج دينياً وصحياً في المدينة المنورة

أضف تعليقاً