مدير جامعة الشارقة يؤكد أهمية «فيزياء الطاقة»

استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، البروفيسور جون إيليس، أحد الرواد العالميين في الفيزياء النظرية، في مستهل تلبيته لزيارة لجامعة الشارقة ومركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك وجهت له من المركز ومن قسم الفيزياء التطبيقية وعلم الفلك بكلية العلوم بالجامعة. جرى بحث أوجه التعاون مع كلية

كينغز في لندن وجامعة الشارقة، حيث أكد الأستاذ الدكتور النعيمي أهمية برنامج فيزياء الطاقة العالية في جامعة الشارقة والخبرة التي يمكن للبروفيسور جون إيليس إضافتها إلى البرنامج، مشيراً إلى أن إنشاء مختبر أبحاث في مركز الشارقة لعلوم الفلك والفضاء يهدف إلى خدمة الأبحاث في مجال فيزياء الطاقة العالية. وتم وضع برنامج مكثف للبروفيسور جون إيليس خلال مدة زيارته لجامعة الشارقة التي تستمر لأسبوع، حيث يلقي سلسلة من المحاضرات العلمية على أعضاء هيئة التدريس والطلبة في جامعة الشارقة تحت عنوان: «الجانب المظلم من العالم»، إضافة إلى عقد ورشة عمل بعنوان: «الفيزياء في نطاق تي إي في» التي دعي إليها الأكاديميون والمتخصصون وطلبة الجامعة. يذكر أن البروفيسور جون إيليس هو عالم بريطاني في الفيزياء النظرية وهو حالياً أستاذ في كلية كينغز في لندن، وهو أحد علماء الفيزياء الرواد في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية «سيرن».


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، البروفيسور جون إيليس، أحد الرواد العالميين في الفيزياء النظرية، في مستهل تلبيته لزيارة لجامعة الشارقة ومركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك وجهت له من المركز ومن قسم الفيزياء التطبيقية وعلم الفلك بكلية العلوم بالجامعة.
جرى بحث أوجه التعاون مع كلية كينغز في لندن وجامعة الشارقة، حيث أكد الأستاذ الدكتور النعيمي أهمية برنامج فيزياء الطاقة العالية في جامعة الشارقة والخبرة التي يمكن للبروفيسور جون إيليس إضافتها إلى البرنامج، مشيراً إلى أن إنشاء مختبر أبحاث في مركز الشارقة لعلوم الفلك والفضاء يهدف إلى خدمة الأبحاث في مجال فيزياء الطاقة العالية.
وتم وضع برنامج مكثف للبروفيسور جون إيليس خلال مدة زيارته لجامعة الشارقة التي تستمر لأسبوع، حيث يلقي سلسلة من المحاضرات العلمية على أعضاء هيئة التدريس والطلبة في جامعة الشارقة تحت عنوان: «الجانب المظلم من العالم»، إضافة إلى عقد ورشة عمل بعنوان: «الفيزياء في نطاق تي إي في» التي دعي إليها الأكاديميون والمتخصصون وطلبة الجامعة.
يذكر أن البروفيسور جون إيليس هو عالم بريطاني في الفيزياء النظرية وهو حالياً أستاذ في كلية كينغز في لندن، وهو أحد علماء الفيزياء الرواد في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية «سيرن».

رابط المصدر: مدير جامعة الشارقة يؤكد أهمية «فيزياء الطاقة»

أضف تعليقاً