وزير الخارجية البحريني: نقدر الدور الروسي في إحلال السلام في سوريا

قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة خلال مؤتمر صحفي عقد يوم أمس الثلاثاء في العاصمة الروسية موسكو، إن البحرين تقدر الدور الروسي في الحفاظ على

استقرار الوضع في سوريا وإحلال السلام هناك. وأكد الوزير البحريني الذي يقوم حالياً بزيارة لموسكو ضمن وفد بحريني برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن بلاده تدعم أي مبادرة لحل الأزمة السورية بالطرق السلمية بما يحفظ وحدة البلاد، مشيراً إلى أن المنامة تدعم التوافق الروسي الأمريكي في حل الأزمة السورية.وأشار الوزير إلى أن هناك بعض الدول الإقليمية التي تلعب دوراً سلبياً في الأزمة السورية، قائلاً إن على إيران تغيير سياستها تجاه دول الخليج وعدم التدخل في شؤونها وإلا فإن هذه الدول ستدافع عن نفسها، حسبما افادت شبكة (روسيا اليوم) الاخبارية الروسية.وناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق من اليوم الثلاثاء في موسكو مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفه ، سبل التعاون الثنائي وآخر التطورات الإقليمية والدولية. وعبر بوتين خلال اللقاء، عن أمله في أن يكون الملك البحريني قد تمكن خلال زيارته إلى المنتدى العسكري الدولي “الجيش2016-“، من الاطلاع على قدرات المجمع الصناعي العسكري الروسي وما يمكن أن تعرضه روسيا.وأكد الملك على أهمية “مشاركة الوفود العسكرية البحرينية في هذا المنتدى لتحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات الروسية العظيمة في المجال العسكري الهام”، بحسب وكالة الأنباء البحرينية (بنا).وأفادت الوكالة أن المباحثات شهدت توقيع أربع وثائق بين الطرفين، اشتملت على اتفاقية انشاء لجنة حكومية مشتركة حول التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي، واتفاقية أخرى بشأن التعاون العسكري.ووقع مسؤولو شركة “غازبروم” الروسية والهيئة الوطنية للنفط والغاز البحرينية مذكرة تفاهم بشأن توسيع التعاون في مجال الغاز المسال.ووقعت شركة “روس جيولوجيا” الروسية مذكرة أخرى مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز، بشأن تعزيز الشراكة في مجال الأبحاث الجيوفيزيائية بهدف التنقيب عن النفط والغاز واستخراجهما.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة خلال مؤتمر صحفي عقد يوم أمس الثلاثاء في العاصمة الروسية موسكو، إن البحرين تقدر الدور الروسي في الحفاظ على استقرار الوضع في سوريا وإحلال السلام هناك.

وأكد الوزير البحريني الذي يقوم حالياً بزيارة لموسكو ضمن وفد بحريني برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن بلاده تدعم أي مبادرة لحل الأزمة السورية بالطرق السلمية بما يحفظ وحدة البلاد، مشيراً إلى أن المنامة تدعم التوافق الروسي الأمريكي في حل الأزمة السورية.

وأشار الوزير إلى أن هناك بعض الدول الإقليمية التي تلعب دوراً سلبياً في الأزمة السورية، قائلاً إن على إيران تغيير سياستها تجاه دول الخليج وعدم التدخل في شؤونها وإلا فإن هذه الدول ستدافع عن نفسها، حسبما افادت شبكة (روسيا اليوم) الاخبارية الروسية.

وناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق من اليوم الثلاثاء في موسكو مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفه ، سبل التعاون الثنائي وآخر التطورات الإقليمية والدولية.

وعبر بوتين خلال اللقاء، عن أمله في أن يكون الملك البحريني قد تمكن خلال زيارته إلى المنتدى العسكري الدولي “الجيش2016-“، من الاطلاع على قدرات المجمع الصناعي العسكري الروسي وما يمكن أن تعرضه روسيا.

وأكد الملك على أهمية “مشاركة الوفود العسكرية البحرينية في هذا المنتدى لتحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات الروسية العظيمة في المجال العسكري الهام”، بحسب وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وأفادت الوكالة أن المباحثات شهدت توقيع أربع وثائق بين الطرفين، اشتملت على اتفاقية انشاء لجنة حكومية مشتركة حول التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي، واتفاقية أخرى بشأن التعاون العسكري.

ووقع مسؤولو شركة “غازبروم” الروسية والهيئة الوطنية للنفط والغاز البحرينية مذكرة تفاهم بشأن توسيع التعاون في مجال الغاز المسال.

ووقعت شركة “روس جيولوجيا” الروسية مذكرة أخرى مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز، بشأن تعزيز الشراكة في مجال الأبحاث الجيوفيزيائية بهدف التنقيب عن النفط والغاز واستخراجهما.

رابط المصدر: وزير الخارجية البحريني: نقدر الدور الروسي في إحلال السلام في سوريا

أضف تعليقاً