رئيس الفلبين يسب أوباما ،و يتعذر له

يضع زعماء ،و رؤساء بعض البلاد أنفسهم في مواقف محرجة للغاية بسبب ما يصدر منهم من تصرفات مثيرة للجدل فمؤخراً وجه رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي للرئيس الأمريكي باراك أوباما ألفاظ خارجه .. أثارت ضجة إعلامية هائلة ما هذه الألفاظ ….؟ ،و ما الذي دفع رئيس الفلبين إلى ذلك ..؟ ،و كيف تصرف أوباما معه ..؟ فقط تفضل عزيزي القارئ بمتابعة السطور التالية لهذه المقالة ،و سوف تجد أدق تفاصيل الحدث .  رئيس الفلبين يسب أوباما .. وصف الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما ،و نعته بألفاظ خارجة ( ابن العاهرة ) ،و ذلك من خلال مؤتمر صحفي قبل أن يسافر إلى لاوس ،و أضاف دوتيرتي أنه لن يسمح للرئيس الأمريكي بإعطائه درس في حقوق الإنسان عند لقائهما في لاوس .. ،و الجدير بالذكر أن أوباما ،و الرئيس الفلبيني كان من المقرر أن يجمعهما لقاء اليوم الثلاثاء في عاصمة لاوس .. فينتيان ،و ذلك على هامش قمة دول جنوب شرق آسيا ( آسيان ) ،و كان قد سافر أوباما إلى لاوس يوم الإثنين عقب انتهاء فعاليات قمة العشرين التي عقدت في مدينة هانغتشو الصينية لحضور هذه القمة ،و كان قد شن الرئيس الفلبيني دوتيرتي في الآونة الأخيرة حملة لمكافحة المخدرات على إثرها قتل ما يقرب من 2400 شخص كان مشتبه فيهم بأنهم يروجون المخدرات أو يتعاطونها ،و أوضح دوتيرتي أنه سيواصل قتل كل من يروج هذه المخدرات حتى ينظف البلاد من تجارتها ،و أنه سيموت الكثير ،و يقتل الكثير حتى يقضي على آخر مروج للمخدرات في البلاد ،و الجدير بالذكر أن الحديث الذي كان سيدور بين دوتيرتي ،و بين الرئيس الأمريكي كان بخصوص تلك الأمر .  دوتيرتي يتعرض لإنتقادات بسبب موقفه .. رفض الرئيس الفلبيني دوتيرتي الانتقادات التي تعرض لها من قبل الكنيسة الكاثوليكية ،و منظمات حقوق الإنسان حيث أوضح خبراء من حقوق الإنسان أن ما قدمه دوتيرتي إلى الشرطة من تعليمات بقتل المشتبه فيهم بتعاطي الخدرات أو الترويج لها يعد بمثابة تحريض على العنف ،و القتل هذا يعد جريمة في القانون الدولي ،و لكن دوتيرتي أعلن رفضه لتلقي أوامر من الولايات المتحدة الأمريكية ،و أنه مصمم على موقفه ،و لا يهمه كيف ينظرون إليه .  كيف تصرف أوباما مع الرئيس الفلبيني دوتيرتي ..؟ قام الرئيس الأمريكي باراك أوباما بإلغاء لقائه الذي كان من المقرر أن يعقده مع الرئيس الفلبيني دوتيرتي ،و قال ند برايس المتحدث بأسم الأمن القومي أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما سوف يجتمع مع الرئيس الكوري بدل من الرئيس الفلبيني .  الرئيس الفلبيني يعتذر لأوباما .. في بيان للرئيس الفلبيني دوتيرتي أعلن عن أسفه بخصوص الجدل الذي حدث بسبب نعته لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما ،و أوضح أنه علق بتعليقات شديدة اللهجة على بعض الأسئلة التي وجهت له خلال المؤتمر الصحفي ،و بدت تلك التعليقات ،و كأنها هجوم شخصي على الرئيس الأمريكي باراك أوباما ،و الجدير بالذكر أن تلك البيان أتصف بكونه أكثر هدوءا . لمحة سريعة عن رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي .. يعد دوتيرتي الرئيس الخامس عشر للفلبين ،و هو أول رئيس منتخب من الجزيرة الفلبينية الشهيرة مينداناو التي تعد ثاني أكبر الجزر الفلبينية .  ميلاده ،و توليه المنصب .. ولد الرئيس الفلبيني دوتيرتي بتاريخ 28 مارس عام 1945 ميلادياً ،و تولى المنصب في 30 يونيو عام 2016 ،و كان قد حصل على تأييد كبير من مسلمي الفلبين ،و عرف هذا الرئيس بتصريحاته المثيرة للجدل .


الخبر بالتفاصيل والصور


يضع زعماء ،و رؤساء بعض البلاد أنفسهم في مواقف محرجة للغاية بسبب ما يصدر منهم من تصرفات مثيرة للجدل فمؤخراً وجه رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي للرئيس الأمريكي باراك أوباما ألفاظ خارجه .. أثارت ضجة إعلامية هائلة ما هذه الألفاظ ….؟ ،و ما الذي دفع رئيس الفلبين إلى ذلك ..؟ ،و كيف تصرف أوباما معه ..؟ فقط تفضل عزيزي القارئ بمتابعة السطور التالية لهذه المقالة ،و سوف تجد أدق تفاصيل الحدث .

 رئيس الفلبين يسب أوباما .. وصف الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما ،و نعته بألفاظ خارجة ( ابن العاهرة ) ،و ذلك من خلال مؤتمر صحفي قبل أن يسافر إلى لاوس ،و أضاف دوتيرتي أنه لن يسمح للرئيس الأمريكي بإعطائه درس في حقوق الإنسان عند لقائهما في لاوس .. ،و الجدير بالذكر أن أوباما ،و الرئيس الفلبيني كان من المقرر أن يجمعهما لقاء اليوم الثلاثاء في عاصمة لاوس .. فينتيان ،و ذلك على هامش قمة دول جنوب شرق آسيا ( آسيان ) ،و كان قد سافر أوباما إلى لاوس يوم الإثنين عقب انتهاء فعاليات قمة العشرين التي عقدت في مدينة هانغتشو الصينية لحضور هذه القمة ،و كان قد شن الرئيس الفلبيني دوتيرتي في الآونة الأخيرة حملة لمكافحة المخدرات على إثرها قتل ما يقرب من 2400 شخص كان مشتبه فيهم بأنهم يروجون المخدرات أو يتعاطونها ،و أوضح دوتيرتي أنه سيواصل قتل كل من يروج هذه المخدرات حتى ينظف البلاد من تجارتها ،و أنه سيموت الكثير ،و يقتل الكثير حتى يقضي على آخر مروج للمخدرات في البلاد ،و الجدير بالذكر أن الحديث الذي كان سيدور بين دوتيرتي ،و بين الرئيس الأمريكي كان بخصوص تلك الأمر .رئيس الفلبين يسب أوباما ويعتذر له

 دوتيرتي يتعرض لإنتقادات بسبب موقفه .. رفض الرئيس الفلبيني دوتيرتي الانتقادات التي تعرض لها من قبل الكنيسة الكاثوليكية ،و منظمات حقوق الإنسان حيث أوضح خبراء من حقوق الإنسان أن ما قدمه دوتيرتي إلى الشرطة من تعليمات بقتل المشتبه فيهم بتعاطي الخدرات أو الترويج لها يعد بمثابة تحريض على العنف ،و القتل هذا يعد جريمة في القانون الدولي ،و لكن دوتيرتي أعلن رفضه لتلقي أوامر من الولايات المتحدة الأمريكية ،و أنه مصمم على موقفه ،و لا يهمه كيف ينظرون إليه .

 كيف تصرف أوباما مع الرئيس الفلبيني دوتيرتي ..؟ قام الرئيس الأمريكي باراك أوباما بإلغاء لقائه الذي كان من المقرر أن يعقده مع الرئيس الفلبيني دوتيرتي ،و قال ند برايس المتحدث بأسم الأمن القومي أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما سوف يجتمع مع الرئيس الكوري بدل من الرئيس الفلبيني .

 الرئيس الفلبيني يعتذر لأوباما .. في بيان للرئيس الفلبيني دوتيرتي أعلن عن أسفه بخصوص الجدل الذي حدث بسبب نعته لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما ،و أوضح أنه علق بتعليقات شديدة اللهجة على بعض الأسئلة التي وجهت له خلال المؤتمر الصحفي ،و بدت تلك التعليقات ،و كأنها هجوم شخصي على الرئيس الأمريكي باراك أوباما ،و الجدير بالذكر أن تلك البيان أتصف بكونه أكثر هدوءا .

لمحة سريعة عن رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي .. يعد دوتيرتي الرئيس الخامس عشر للفلبين ،و هو أول رئيس منتخب من الجزيرة الفلبينية الشهيرة مينداناو التي تعد ثاني أكبر الجزر الفلبينية .دوتيرتي

 ميلاده ،و توليه المنصب .. ولد الرئيس الفلبيني دوتيرتي بتاريخ 28 مارس عام 1945 ميلادياً ،و تولى المنصب في 30 يونيو عام 2016 ،و كان قد حصل على تأييد كبير من مسلمي الفلبين ،و عرف هذا الرئيس بتصريحاته المثيرة للجدل .

رابط المصدر: رئيس الفلبين يسب أوباما ،و يتعذر له

أضف تعليقاً